مقتل عدد من قوات هادي والجنود السعوديين في مواجهات مع الجيش واللجان

مصدر عسكري يمني يفيد بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان في في صحراء منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية. وزارة الدفاع اليمنية من جهتها تعلن عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر تدمير الجيش واللجان آليتهم العسكرية بعبوة ناسفة قبالة منفذ الخضراء الحدودي.

مقتل عدد كبير من قوات الرئيس هادي في مواجهات وقصف للجيش واللجان الشعبية (أ ف ب)
مقتل عدد كبير من قوات الرئيس هادي في مواجهات وقصف للجيش واللجان الشعبية (أ ف ب)
أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في صحراء منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية الأحد، وذلك بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت معسكر خالد بن الوليد في مفرق مَوْزَع ومصنع أسمنت البَرْح بمديرية مَقْبَنَة غربي محافظة تعز جنوب البلاد.


وفي محافظة الجوف قتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي فيما دُمرت آلية لهم بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم بالقرب من معسكر السّلان في مديرية المصّلوب.


هذا وتجددت المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة والجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة مُزوية في مديرية المتون شمالي المحافظة الصحراوية شرق اليمن.


وإلى محافظة شبْوة المجاورة فقد دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي ما أدى إلى مقتل وجرح طاقمها في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان غربي المحافظة جنوب البلاد.


وزارة الدفاع اليمنية من جهتها أعلنت عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر تدمير الجيش واللجان آليتهم العسكرية بعبوة ناسفة قبالة منفذ الخضراء الحدودي، فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان موقعي ظُلَم والهرم، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موقع الشُرفة بنجران السعودية.


وقصفت مدفعية الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تحصينات الجنود السعوديين في منفذ علب والجوازات بعسير السعودية. كذلك قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي في صحراء ميدي عند الحدود المشتركة، وبوابتي المُوَسِّم والطِوال في جيزان السعودية.


في غضون ذلك شنّت مقاتلات التحالف السعودي 13غارة جوية على منطقة المَزْرَق بمديرية حرض ومدينة ميدي الحدوديتين في محافظة حجة غرب اليمن دون أن تسفر عن إصابات .