مقتل وجرح 13 عنصراً من قوات هادي في صحراء ميدي الحدودية مع السعودية

مقتل وجرح 13 عنصراً من قوات الرئيس هادي إثر تفجير الجيش واللجان آليتهما العسكريتين بشبكة ألغام زُرعت شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجة غرب اليمن.

صورة أرشيف
صورة أرشيف
قُتل وجرح  13 عنصراً من قوات الرئيس هادي إثر تفجير الجيش واللجان آليتهما العسكريتين بشبكة ألغام زُرعت شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حجة غرب اليمن.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين باستهداف الجيش واللجان موقع العش العسكري بصواريخ الكاتيوشا في نجران.

ودمر الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية بلغم أرضي في موقع الجمايم ما أدى إلى مقتل وجرح من متنها من الجنود السعوديين، كذلك استهدفت مدفعية الجيش واللجان  تجمعا للجنود السعوديين في مدرسة الغاوية بجيزان ومرابض للآليات وتحصينات للجنود السعوديين في رقابتي النمساء والهنجر و منفذ علب وقلل الشيباني بعسير. 

وفي داخل الحدود اليمينة، استشهد مدنيان وجرح 3 آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت سيارة تقلهم في مديرية موزع بمحافظة تعز. 

ودارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى فجر السبت في المحيط الشمالي الشرقي لمعسكر الدفاع الجوي ووادي الزنوج شمالي غرب المدينة.

بالتزامن مع ذلك، شنت طائرات التحالف السعودي أكثر من 25 غارة جوية على معسكر خالد بن الوليد الواقع بين مديريتي المخا وموزع جنوبي غرب المحافظة في محاولة لإسناد عمليات تقدم جديدة لقوات هادي باتجاه المعسكر ذاته عند الطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.  

وفي مأرب قُتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي في هجوم نوعي مباغت للجيش واللجان على مواقعهم في تلة المشجح غرب المحافظة،  في حين شهدت تلة المطار ووادي ربيعة قصفا مدفعياً متبادلاً بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في مديرية صرواح عند الناحية الغربية للمحافظة شمال شرق اليمن. 

 أما في محافظة البيضاء أفاد عسكري الميادين، بمقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم القاعدة خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحفهم على موقع المختبي بمديرية ذي ناعم. في المقابل أعلن تنظيم القاعدة عن مقتل وجرح 6 جنود من قوات الجيش واللجان الشعبية خلال المواجهات في منطقة الطفّة جنوبي المحافظة ذاتها وسط اليمن.