العبادي ينفي الأنباء عن موافقة العراق على بقاء قوات أميركية

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يقول إنّه لا وجود لقوات مقاتلة من أي دولة على الأراضي العراقية حتى يتم البحث في بقائها من عدمه، وخلية الإعلام الحربي تعلن عن إرسال المزيد من التعزيزات إلى القوات الأمنية "لدحر الإرهاب" على الحدود مع سوريا.

العبادي: لا وجود لقوات مقاتلة من أي دولة على الأراضي العراقية
العبادي: لا وجود لقوات مقاتلة من أي دولة على الأراضي العراقية
ذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نفيه الأنباء التي تتحدث عن موافقة العراق على بقاء قوات أميركية.

وقال العبادي إنه "لا وجود لقوات مقاتلة من أي دولة على الأراضي العراقية حتى يتمّ البحث في بقائها من عدمه"، مضيفاً أنه يوجد فقط مدرّبون من عدد من الدول "ولم نتفق مع أي دولة بصدد دورها العسكري لمرحلة ما بعد النصر".

بدورها، أعلنت خلية الإعلام الحربي عن إرسال المزيد من التعزيزات إلى القوات الأمنية لدحر الإرهاب على الحدود مع سوريا، بتوجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وجاء في البيان الصادر عن الخلية أنّ "القائد العام للقوات المسلحة، وجّه بإرسال المزيد من التعزيزات لدحر الإرهابيين إلى حدودنا مع سوريا، ومطاردة الإرهابيين في غرب الأنبار".

وحيا العبادي المقاتلين الذي صدّوا الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له في منطقة الصكار، وأشاد "بمعنوياتهم العالية والصمود الذي تحلو به ولم يمكنوا العدو من تحقيق خرق لمواضعهم"، نقلاً عن خلية الإعلام الحربي.

وذكر العبادي بحسب البيان أنّ "هؤلاء المقاتلين أثبتوا أنهم الشجعان والوطنيون وأسكتوا الأبواق التي تنشر شائعات داعش، والتي أسهمت وكان لها اليد في سقوط المحافظة في وقت سابق".

وأكدّ "لن نسمح لهم اليوم بتكرار المشهد السابق مهما حاولوا، وسيلاقي الإرهابيون الدواعش مصيرهم المحتوم على يد قواتنا البطلة وأبناء شعبنا في المناطق المحررة ".