مقتل عدد من قوات هادي بمواجهات مع الجيش واللجان

مصدر عسكري يمني يفيد بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بصاروخ موجّه أطلقه الجيش واللجان على مدرّعة لهم في المخّا جنوب غرب تعز بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين الطرفين. التحالف السعودي يكثّف من غاراته الجوية على مختلف المحافظات اليمنية.

مقاتلون من اللجان الشعبية (أ ف ب)
مقاتلون من اللجان الشعبية (أ ف ب)
أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بصاروخ موجّه أطلقه الجيش واللجان على مدرّعة عسكرية تابعة لهم الخميس شمال مديرية المَخأ الساحلية جنوب غرب تعز، والتي تستمر فيها المواجهات بين طرفي القتال عن طريق القصف الصاروخي والمدفعي المتبادل وتتركز في المناطق الشرقية والشمالية للمديرية، وتمتد إلى مناطق متفرقة من مديرية ذُوباب الساحلية والمجاورة للمَخأ.


وبالتزامن، شنّت مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 20 غارة جوية خلال الساعات الماضية استهدفت معسكر خالد بن الوليد بمديرية مَوْزَع جنوب غرب المحافظة.

وتأتي الغارات المكثفة لمقاتلات التحالف السعودي على المعسكر مع احتدام المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى باتجاه المعسكر ذاته، حيث تمكّن الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية من إحباط محاولة زحف لقوات هادي على المعسكر، بالرغم من الإسناد الجوي للتحالف السعودي، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين. وتستمر المواجهات بين طرفي القتال بمحيط معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز .


وفي محافظة الجوف شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات لقوات هادي عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية المُتُون شمال المحافظة. يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار غارات التحالف على المحافظة ذاتها حيث شنّت مقاتلات التحالف السعودي 3 غارات جوية على منطقة صَبْريْن بمديرية خَبْ والشَعف شمالاً.

من جهتها، استهدفت قوات هادي بقذائف المدفعية منطقتي أنْشُر وسوق صِرواح بمديرية صِرواح غرب محافظة مأرب والمجاورة للجوف شمال شرق اليمن .


وشنّت مقاتلات التحالف السعودي 4 غارات جوية على منطقة البُقْع بمديرية كِتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن. وامتدت الغارات الجوية لتستهدف مديرية التُحَيْتَا بمحافظة الحُديدة غرب اليمن.

كذلك شهدت العاصمة صنعاء تحليقاً مكثفا لمقاتلات التحالف السعودي بعد استهدافها بغارة جوية منطقة جَرْبَان بمديرية سَنْحَان جنوباً.


وفي ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري للميادين بأن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجيش السعودي بمنفذ الخضراء بنجران السعودية، حيث تصاعدت النيران في مجمّع العتاد العسكري بمنطقة الدُبَيْر جرّاء قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية بجيزان السعودية، مع استهداف موقع الشَبَكَة بجيزان بالقذائف محققة إصابات مباشرة فيه.

وفي سياق آخر، تظاهر في ساحة العروض بخور مكسر بمحافظة عدن جنوبي اليمن المئات من أبناء المحافظات الجنوبية، تنديداً بقرارات الرئيس هادي والتي أطاحت بالمحافظ عيدروس الزبيدي. وفوّض بيان للتظاهرة المحافظ الزبيدي بساحة العروض لرئاسة الكيان السياسي الجنوبي واختيار قياداته.وقالت مصادر للميادين إن بيان التظاهرة سيتم الإعلان عنه عصر اليوم ، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن مجلس عسكري للتفاوض مع هادي والتحالف بخصوص قضايا الجنوب المختلفة.