قاسمي يرد على تصريحات بن سلمان: ترويج للإرهاب ومواصلة التخريب

المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي يعلّق على تصريحات ولي ولي العهد السعودي ويصفها بأنها "بعيدة عن الوعي السياسي وخطوة خاطئة"، وأنها دليل على "الترويج للارهاب ومواصلة سياسة التوتر والتخريب".

قاسمي: تصريحات بن سلمان بعيدة عن الوعي السياسي وخطوة خاطئة
قاسمي: تصريحات بن سلمان بعيدة عن الوعي السياسي وخطوة خاطئة
قال المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي إن تصريحات ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، "بعيدة عن الوعيّ السياسي وخطوة خاطئة"، وإن هذه التصريحات "هي بأفضل الاحوال نتيجة عدم الفهم الصحيح لظروف المنطقة".

قاسمي رأى أن كلام بن سلمان دليل على "الترويج للإرهاب ومواصلة سياسة التوتر والتخريب"، في حين أن ما يهمّ إيران هو "وحدة العالم الاسلامي والتنسيق بينها لإنهاء الازمات المتعددة في المنطقة".

المسؤول الإيراني قال إن ظروف المنطقة "لا تسمح بطرح أفكار غير بناءة" كتصريحات ولي ولي العهد السعودي.

وكان بن سلمان قد هدد بإحداث معركة في الداخل الإيراني، قائلاً "نعرف أننا هدف للنظام الإيراني، ولن ننتظر أن تكون المعركة في السعودية، بل سنعمل على أن تكون لديهم في إيران".
وفي مقابلة تلفزيونيبة له، استبعد بن سلمان إجراء حوار مع إيران التي اتهمها بإنها "مشغولة بالتآمر للسيطرة على العالم الإسلامي".

وأضاف الأمير السعودي أنه "من المستحيل الحوار مع قوة تخطط لعودة الإمام المهدي الذي يعتقد الشيعة أنه من نسل النبي محمد واختفى قبل ألف عام وسيعود لنشر حكم الإسلام في العالم في نهاية الزمان".