العريّض: حركة النهضة لن تصوّت لمشروع قانون المصالحة

نائب رئيس حركة النّهضة علي لعريّض يؤكّد على أنّ الحركة لن تصوّت على مشروع قانون المصالحة بصيغته الحاليّة، مضيفاً أنها ستتفاعل مع المقترحات التي ستقدمها الكتل البرلمانية وأنها ستدفع في إتجاه المصالحة الوطنية الشاملة.

لعريض: حركة النهضة لن تصوّت لصالح مشروع قانون المصالحة الوطنية  بصيغته الحالية
لعريض: حركة النهضة لن تصوّت لصالح مشروع قانون المصالحة الوطنية بصيغته الحالية
 قال نائب رئيس حزب حركة النهضة في تونس علي لعريّض اليوم الثلاثاء إن الحركة لن تصوّت لصالح مشروع قانون المصالحة الوطنية  بصيغته الحالية.
وأكّد أنّ مشروع القانون المعروض حالياً على لجنة التشريع العام بمجلس النوّاب, بصيغته الحاليّة يستوجب تنقيح بعض فصوله التي تتعارض مع قانون العدالة الإنتقالية، حسب قوله.   

وأضاف العريّض أن حركة النّهضة ستتفاعل مع المقترحات التي ستقدمها الكتل البرلمانية وأنها ستدفع في إتجاه المصالحة الوطنية الشاملة.
يشار إلى أنّ مجلس النوّاب التونسي يستعد لمناقشة مشروع قانون المصالحة الإقتصاديّة و الماليّة  الذي تقدّم به رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي والذي ينصّ على "العفو عن موظّفي الدولة بخصوص الأفعال المتعلّقة بالفساد المالي و الإعتداء على المال العام ما لم تكن تهدف إلى منفعة شخصيّة "،  في وقت اصطدمت فيه المبادرة بمعارضة من قبل عدد من السياسيين و النوّاب وناشطين  في المجتمع التونسي.