بريطانيا: اعتقال مشتبه به بالتحضير لعمل إرهابي قرب البرلمان

الشرطة البريطانية تعلن اعتقال مشتبه به قرب مبنى البرلمان في مقر إقامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، كان ينوي التحضير لعمل إرهابي، وتؤكد أن لا وجود لتهديد حالي مرتبط بعملية الاعتقال.

الشرطة أعلنت أنها تتابع التحقيق في القضية
الشرطة أعلنت أنها تتابع التحقيق في القضية
قالت الشرطة البريطانية الخميس إنها اعتقلت رجلاً للاشتباه بتحضيره لشن هجوم إرهابي، بعد أن أوقفته وهو يحمل سكاكين على مقربة من مبنى البرلمان البريطاني.

وأعلنت الشرطة أن الرجل في أواخر العشرينيات من العمر، اعتقل في شارع رئيسي بين البرلمان ومقر إقامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للاشتباه بتنفيذ أعمال إرهابية أو التحريض عليها، فضلاً عن حيازة سلاح هجومي، ولكنها أكدت أن لا علم لها بوجود أي تهديد حالي بسبب عملية الاعتقال، وأن أفرادها يحققون في الحادث.

في السياق ذاته قالت المتحدثة باسم تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، إن ماي أحيطت علماً بتطورات الحادث، مضيفة "هذه عملية تقوم بها الشرطة ومازالت مستمرة ونحن نتابعها". وأكدت المتحدثة أن ماي لم تكن في مقر سكنها القريب وقت وقوع الحادث.

 

وفي ألمانيا قال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن أحد رجال الشرطة أطلق رصاصة واحدة في مستشفى ببرلين الخميس، وإن الشخص الذي تعرض لإطلاق النار أصيب، ولم يذكر المتحدث تفاصيل إضافية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة أغلقت منطقة واسعة في محيط المستشفى.