مقتل قائد كتيبة والعشرات من قوات هادي في عملية نوعية في مأرب

مصدر ميداني يمني يفيد للميادين بمقتل قائد الكتيبه الثالثة لللواء 81 مشاة الموالي لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي و7 من أفراده إثر عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية في صِرواح بمأرب شرق اليمن. .

مقاتلون من اللجان الشعبية في اليمن
مقاتلون من اللجان الشعبية في اليمن
أفاد مصدر ميداني يمني لـ الميادين الخميس بمقتل العقيد ركن عبدالله الرشيدي قائد الكتيبه الثالثة لللواء 81 مشاة الموالي لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي و7 من أفراده إثر عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية في صِرواح بمأرب شرق اليمن.

 

كما أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات هادي باستهداف تجمعاتهم بقذائف المدفعية في وادي رَبيعة ومعسكر كَوْفل والمَخْدَرة.

يأتي ذلك بعد مقتل 10 عناصر من قوات هادي أيضاً في عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية في مناطق متفرقة من المديرية ذاتها .

 

وفي تعز جنوبي اليمن، شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين على مديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز، وامتدت الغارات لتستهدف بغارتين جويتين سلسلة جبال العُمري بذُوباب الساحلية جنوب غرب المحافظة، بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى بالمديريتين ذاتهما، وامتداد المواجهات حتى مديرية المخأ الساحلية المجاورة .

 

وشنّت مقاتلات التحالف السعودي 8 غارات جوية على مديريتي حَرض ومِيدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن خلال صباح الخميس.

من جهته، أفاد مصدر عسكري للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية أعطبوا آلية عسكرية لقوات هادي في عملية نوعية شمال صحراء ميدي الحدودية بالمحافظة. وامتدت أصوات الإنفجارات إثر غارات جوية عنيفة لمقاتلات التحالف السعودي استهدفت فيها تّبة التلفزيون شمال العاصمة صنعاء، وحتى تبّة المَرَحَة بمنطقة السَوَادْ جنوباً، بالتزامن مع استمرار التحليق المكثف للمقاتلات في سماء المدينة .

 

وإلى ما وراء الحدود اليمنية السعودية، فقد أفاد مصدر عسكري للميادين بسقوط عدد من القتلى والجرحى من الجنود السعوديين في إطلاق صليّة صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية على تجمعاتهم وآلياتهم في موقع السُدَيْس وخلف موقع الطَلعة بنجران السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مقتل 3 عناصر من قوات هادي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في صحراء البُقع قبالة منفذ الخضراء بنجران ذاتها.