تحرير مدينة الحضر جنوب غرب الموصل بالكامل

قوات الحشد الشعبي تحرر مدينة الحضر جنوب غرب الموصل بالكامل، ومراسل الميادين يوضح أن العملية تمّت بطريقة خاطفة وسريعة وأن تحريرها يؤمن طريق الموصل بغداد.

 قوات الحشد الشعبيّ تقطع طريق راوة الحضر في الجبهة الجنوبية
قوات الحشد الشعبيّ تقطع طريق راوة الحضر في الجبهة الجنوبية

افاد مراسل الميادين بتحرير قوات الحشد الشعبي مدينة الحضر جنوب غرب الموصل بالكامل، بعد دخولها قضاء الحضر والتقدّم سريعاً فيه، وتطويق المدينة من جميع الجهات.
وأوضح المراسل أن هذه القوات دخلت الحضر من ثلاثة محاور، وأن العملية تمّت بطريقة خاطفة وسريعة رغم محاولة مسلحي داعش عرقلة التقدم بالمفخخّات.
 وكشف أن تحرير الحضر يؤمن طريق الموصل بغداد، وهو يأتي بعد انسحاب مسلحي تنظيم داعش إنسحبوا مما يسمى بــ "الأجنحة الدفاعية" باتجاه خارج الحضر. 

وكانت قوات الحشد الشعبيّ قد صدّت هجوماً لداعش بـ 17 سيّارة مفخّخة على قرية المراحية جنوب غرب تلعفر، قتل فيه 80 عنصراً من التنظيم.


ويأتي ذلك بعد تحرير الحشد مدينة الحضر الأثرية شمال مركز القضاء جنوب غرب الموصل،  وتحرير 12 قرية محاذية لها.

وتعمل القوات العراقية على تحصين خطوط التماس مع داعش، بعدما شنّ التنظيم هجمات انتحارية بهدف مشاغلة الشرطة الاتحادية التي تقاتل لاستعادة كامل باب لكش.


من جهته، لفت رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي إلى أنّ عملية تحرير مدينة الحضر والمناطق الأخرى، بدأت بهدف تأمين كلّ المحافظة، وأشار إلى أنّ داعش يحاول اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية. 

وكانت القوات العراقية قد ركزّت جهودها في اليوم الثاني من عملية تحرير مدينة الحضر، على المحورين الشمالي والغربي لعزل المدينة عن البعّاج حيث يتواجد داعش، وذلك بالتزامن مع تقدم القوات العراقية وفتح ممرات آمنة للمدنيين ساعدت على إخراج العشرات من المناطق المحيطة بالحضر إلى مراكز الإيواء في غرب الموصل.