بالفيديو: الجيش السوري يحكم سيطرته على تلال محيطة بجبل القطار شرق تدمر

مصدر عسكري سوري يقول إنّ الجيش أحكم سيطرته على مجموعة من التلال في محيط جبل القطار شمال شرقي مدينة تدمر..بعد ساعات من إحكامه السيطرة الكاملة على سد أبو قلة شمال غرب المحطة الرابعة بريف تدمر.

الجيش السوري يتقدم في تدمر وريفها
الجيش السوري يتقدم في تدمر وريفها
ذكر مصدر عسكري سوري أنّ الجيش أحكم سيطرته على مجموعة من التلال في محيط جبل القطار شمال شرقي مدينة تدمر.


وقد نشرت وزارة الدفاع السورية شريطاً مصوراً يظهر مطاردة الجيش لعناصر من تنظيم داعش في محيط جبل القطار التي تبعد عن تدمر 25 كم شرقاً.

وفي وقت سابق أكّد مصدر عسكري لوكالة سانا أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على سد أبو قلة شمال غرب المحطة الرابعة بريف تدمر بعد القضاء على العشرات من عناصر داعش فيها، كما أحبطت وحدات للجيش بريف حمص هجومَ مجموعات من داعش من عدة محاور على عدد من النقاط العسكرية في منطقة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

 

وأوضح المصدر بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع عناصر داعش تسللوا من اتجاه فتحة المحسة وثنية المزيبلة وسد القريتين إلى محيط النقاط العسكرية في المنطقة.

 

وتنتشر مجموعات لتنظيم داعش في عدد من مناطق ريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي وصولا إلى عمق البادية اتخذت من الجروف الصخرية والقرى النائية والمزارع المتفرقة مناطق تحصن لها ومنطلقا لشن هجمات على النقاط العسكرية والقرى السكنية في المنطقة.