شمخاني: قصف الشعوب لن يعزز الأمن القومي الأميركي

أمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني يعتبر أنّ قصف الشعوب والبلدان لن يؤدي أبداً إلى تعزيز الأمن القومي الأميركي ووزير الدفاع الأذربيجاني يدعو إلى تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجماعات المسلّحة.

شمخاني: استخدام واشنطن قنابل غير متعارف عليها في قصفها لأفغانستان أمر غير مشروع
شمخاني: استخدام واشنطن قنابل غير متعارف عليها في قصفها لأفغانستان أمر غير مشروع
قال أمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني إنّ قصف الشعوب والبلدان لن يؤدي أبداً إلى تعزيز الأمن القومي الأميركي، معتبراً أنّ استخدام واشنطن قنابل غير متعارف عليها في قصفها لأفغانستان أمر غير مشروع.

وخلال استقباله وزير الدفاع الأذربيجاني الفريق ذاكر حسنوف، اعتبر شمخاني أنّ الخطوات الأحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة وبعض حلفائها تناقض الأمن الإقليمي وتقوّي المجموعات الإرهابية في المنطقة تُفشل الحلول السياسية لإنهاء الحروب.

وأشار شمخاني إلى تسجيل حالات متعددة لاستخدام الأسلحة الكيمياوية من قبل الجماعات المسلّحة في سوريا، ورأى أنّ عدم الرد المناسب عليها أو إسقاط التهم أو إعطاء عناوين خاطئة يؤدي إلى ظهور كوارث إنسانية واستخدامها في الدول الأخرى.

بدوره لفت وزير الدفاع الأذربيجاني إلى التهديدات المشتركة بين البلدَيْن ومنها ظهور المجموعات الإرهابية والتكفيرية، ومنها ظهور المجموعات التكفيرية، داعياً إلى تعزيز التعاون في هذا المجال.