الجيش واللجان ينفّذون هجمات نوعية ما وراء الحدود اليمنية

الجيش واللجان الشعبيه يصعّدون من عملياتهم النوعية ما وراء الحدود اليمنية منذ الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين. مقتل 25 عنصراً بينهم قيادي من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهات مع الجيش واللجان في حجة غرب البمن. وزارة الدفاع اليمنية تتحدث عن مقتل العديد من قوات هادي أيضاً بصاروخ زلزال1 في عسيلان.

مقاتلون من اللجان الشعبية في اليمن
مقاتلون من اللجان الشعبية في اليمن
أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن الجيش واللجان الشعبية صعّدوا من عملياتهم القتالية أمس الخميس من خلال تنفيذ هجمات نوعية في ما وراء الحدود اليمنية، حيث تمكنت وحدات منهم من اقتحام موقعي البيت الأبيض والتلة الحمراء، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من قوات الجنود السعوديين، وتدمير3 آليات عسكرية، وتفجير موقع البيت الأبيض، بالتزامن مع ذلك قصف صاروخي استهدف حماية قُزَع وتجمعات للجيش السعودي في قريتي أم القَطب الشرقية. وامتدت ضربات مدافع الجيش واللجان الشعبية لتستهدف تجمعات الجيش السعودي في الدوحة وشبكة المَصْفَقْ ومعسكري وعْلان وجسر الصَبَابة، بالإضافة إلى تدمير تحصيناتهم في موقع الفَريضة والسودة.

 

في المقابل شنّت مقاتلات التحالف السعودي 4 غارات على جبل الدود بجيزان السعودية.

 

إلى ذلك قتل أكثر من 25 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بينهم القيادي الميداني إبراهيم عاطف، فيما دُمرت آليتين عسكريتين لهم خلال صدّ الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحفهم شمالي  صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجة غرب اليمن.

 

وفي محافظة تعز فقد تجددت المواجهات العنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنَة جنوبي غرب المحافظة، امتداداً إلى محيط معسكر التشريفات شمالي شرق المدينة، وذلك بعد ساعات من استعادة الجيش واللجان سيطرتهما على عدد من المواقع خلال هجوم مضاد شنّه على عمليات زحف لقوات هادي باتجاه منطقة يَخْتُل شرقي مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز وقتلى وجرحى في صفوف الأخير جنوب اليمن  .

 

وأفاد مراسل الميادين باستشهاد مدني وجرح 5 آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت ناقلة مواد غذائية في مديرية حيْس جنوب محافظة الحُديْدة الساحلية غرب البلاد.

 وبالتزامن أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد كبير من قوات هادي جراء  استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان  تجمعاتهم في منطقة طَوْل السادة بمديرية عسيلان غربي المحافظة شرق اليمن بصاروخ زلزال 1.