فندق على "سطح" المريخ.... في الأردن!

مخيم في الصحراء الأردنية يحاكي سطح الكوكب الأحمر، يمكّن الزوّار من الحصول على تجربة مشابهة للحياة على المريخ.

  • فندق على "سطح" المريخ.... في الأردن!
    المخيم أقيم في صحراء وادي رم الأردنية
يحلم الكثيرون بأن يكونوا جزءاً من الرحلة التاريخية لإستيطان المريخ ، وقد يكون هذا الحلم قريباً من الواقع من خلال تجربة مثيرة يقدّمها الأردن في صحرائه.
فقد قامت كل من "فريدومس" Freedomes و"صان سيتي كامب" SunCity Camp، بإنشاء مخيم يحاكي تلك المقرر إنشاؤها على سطح الكوكب الأحمر ، في صحراء وادي رم، بالقرب من مكان تصوير فيلم "المريخي" The Martian الذي صدر العام 2015.

ويمكن للزوّار الآن الحصول على تجربة مشابهة للحياة على المريخ داخل المخيم المكوّن من 20 قبة جيوديسية "Geodesic dome"، وهي هيكل قشري كروي أو شبه كروي.

وقامت شركة "فريدومس" التي أشرفت على تصميم القباب في فيلم "المريخي"، بإنشاء مثيلاتها في الصحراء الأردنية ، ما يسمح للزائرين بخوض تجربة تحاكي زيارة المريخ .

وقالت الشركة إن التشكيلات الصخرية من الحجر الرملي والغرانيت وسط الصحراء ، تمنح السائحين للشعور بأنهم سافروا إلى الكوكب الأحمر .
 وتتضمّن القباب نافذة بانورامية من أجل التمتع بإطلالة شاملة على صحراء وادي رم ، أو كما يعرف أيضا بوادي القمر ، نظرا لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر .
يذكر أن من يقطن في تلك المنطقة نحو 5 آلاف مواطن أردني ما يزال عدد كبير منهم من البدو الرحّل ، ويقيمون في الخيام التقليدية .