بينهم سودانيون وإماراتيون..عشرات القتلى بقصف الجيش واللجان الشعبية غرب تعز

مقتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع الكُرس، وتعرض موقعي الصَبَابة والسّوادنة وجنوبي الخوبة وجَلاّح بجيزان السعودية إلى قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان.

إصابات في صفوف قوات هادي خلال إحباط تقدمهم بين محافظتي تعز ولحج في مديرية ذُباب
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي بينهم سودانيون وإماراتيون بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف مواقعهم في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز.  

يأتي ذلك في وقت تجددت المواجهات العنيفة فجر الأحد، في محيط معسكر الدفاع الجوي شمالي غرب مدينة تعز بعد ساعات قليلة من تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه تلة الدفاع الجوي المطلة على خط الخمسين عند المدخل الشمالي الغربي للمدينة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

كما سجلت إصابات في صفوف قوات هادي بينهم قتلى خلال إحباط الجيش واللجان محاولة تقدمهم بإسناد جوي من التحالف السعودي باتجاه منطقة كَهْبوب الواقعة بين محافظتي تعز ولحج  في مديرية ذُباب الساحلية جنوب غرب تعز. 

وفي محافظة مأرب قتل ستة عناصر من قوات هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق اليمن. 

إلى ذلك صعدت مقاتلات التحالف السعودي من غاراتها على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، حيث استهدفت بـ11 غارة جوية معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً شمالي العاصمة ومنطقتي النهدين جنوبا وبير زاهر في مديرية بني الحارث شمالاً.  

 

واستهدفت طائرات التحالف السعودي بـ 15غارة جوية منطقتي الصبة وبني صياح الحدوديتين غربي محافظة صعدة شمال اليمن. كذلك سجلت 7 غارات لمقاتلات التحالف السعودي على مدينة ميدي، و5 غارات على مزارع الجر في مديرية عبْس بمحافظة حجة غرب اليمن. 

وفي محافظة الجوف قتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي إثر انفجار آليتهم العسكرية بعبوة ناسفة في وادي هراب بمديرية الخب والشعف شمالي المحافظة الصحراوية شرق اليمن. 

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الكُرس، كما تعرض موقعي الصَبَابة والسّوادنة وجنوبي الخوبة وجَلاّح بجيزان السعودية إلى قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان.

هذا واستهدفت مدفعية الجيش واللجان موقعاً مستحدثا للقوات السعودية بمحاذاة موقع السُديس بالتزامن مع سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موقعي الطلعة والسديس لمنع أي تقدم الجيش واللجان باتجاه الموقعين العسكريين في نجران السعودية.

اخترنا لك