شمخاني لمملوك: العدوان الأميركي دليل على انتصار سوريا سياسياً وميدانياً

الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني يؤكد في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب الوطني السوري اللواء علي مملوك أنّ "العدوان الأميركي على سوريا دليل على انتصارها سياسياً وميدانياً"، مشيراً إلى أن ما قامت به الولايات المتحدة "خطوة لرفع معنويات الإرهابيين".

شمخاني: العدوان الأميركي على سوريا دليل على انتصارها سياسياً وميدانياً
شمخاني: العدوان الأميركي على سوريا دليل على انتصارها سياسياً وميدانياً
أكد الأدميرال علي شمخاني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أنّ "العدوان الأميركي على سوريا دليل على انتصارها سياسياً وميدانياً"، مشيراً إلى أن ما قامت به الولايات المتحدة "خطوة لرفع معنويات الإرهابيين".

وخلال اتصال هاتفي مع رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك، أشار شمخاني إلى أنّ "هناك عزم جدّي على التعاون المشترك بين إيران وروسيا وسوريا في الميدان السوري والذي حقق نتائج إيجابية كتحرير حلب وعودة السكان إلى حياتهم بعيدا عن رعب وجود الإرهابيين".


بدوره شكر اللواء مملوك، شمخاني على الدعم الإيراني، مؤكداً "صمود سوريا بحكومتها وشعبها وقواتها المسلحة في وجه الجماعات الإرهابية".
 

‏‏وشدد شمخاني لمملوك ‏على دعم إيران لحكومة وشعب سوريا وأهدافها في تحقيق الأمن، و"القضاء الكامل على الإرهابيين المدعومين من الخارج".

 

وخلال الاتصال الهاتفي أوضح المسؤول الإيراني أنه "‏إذا ما تمّ تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سوريا فإن فضيحة أخرى في التحرك بشكل مناقض للأمن الدولي ستضاف إلى ‏الملف الأمريكي".