بالفيديو: مقاتلات أميركية تحبط هجوماً لعناصر القاعدة شرق اليمن

"وحدة مكافحة الإرهاب في اليمن" تقول على صفحتها على فايسبوك إن مقاتلات أميركية أحبطت هجوماً لثلاث سيارات يستقلها عناصر تنظيم القاعدة بأطراف مطار عَتَق عاصمة محافظة شبْوة جنوب شرق اليمن، وتنشر فيديو تقول إنه عملية رصد صرع "الإرهابي ياسر السلمي" عضو قيادي بتنظيم القاعدة والمعتقل السابق بغوانتانامو بعد ضربة نوعية بمنطقة قيفة محافظة البيضاء.

عملية الأنزال تمّت تحت غطاء جوي في منطقة موجان بمحافظة أبين
عملية الأنزال تمّت تحت غطاء جوي في منطقة موجان بمحافظة أبين
قالت "وحدة مكافحة الإرهاب" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على حسابها الرسمي على موقع فايسبوك، إن مقاتلات أميركية أحبطت هجوماً لثلاث سيارات يستقلها عناصر تنظيم القاعدة بأطراف مطار عَتَق عاصمة محافظة شبْوة جنوب شرق  اليمن.

ولفتت الصفحة إلى أن "عملية الأنزال تمّت تحت غطاء جوي في منطقة موجان بمحافظة أبين، حيث تم تدمير معاقل وأسلحة جرذان تنظيم القاعدة ومناصريهم و أكثر من 30 إرهابي لقو حتفهم".


وأشارت "وحدة مكافحة الإرهاب" في موقعها على "توتير" إلى مصرع "الإرهابي ياسر السلمي" وهو عضو قيادي بتنظيم القاعدة والمعتقل السابق بغوانتانامو بعد ضربة نوعية بمنطقة قيفة محافظة البيضاء، بحسب قولها.


صواريخ "كاتيوشا" على مرتفعات رجلا

ميدانياً، وفي ما وراء الحدود اليمنية، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 3 جنود سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في مواقع الفَريْضة والمُعنْق وخَلَفة بالتزامن بالترافق مع قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف موقع الدُخان وجولة الخوبة الجنوبية بجيزان السعودية، وزارة الدفاع اليمنية، كانت قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات ومرابض الجنود السعوديين في موقع رَوْحَان بجيزان السعودية، وأضافت الدفاع اليمنية،  بأن القصف المدفعي للجيش واللجان حقق إصابات مباشرة في صفوف القوات السعودية. 


وفي نجران، استهدفت قوات الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا مرابض مدفعية الجيش السعودي في مرتفعات رجلا بالإضافة  إلى قصف مدفعي استهدف تمركز الجنود السعوديين في منفذ الخضراء بنجران السعودية.

وإلى عسير، حيث قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية معسكر المنتزه وموقع الشبكة ومنفذ علب، في المقابل أغارت مقاتلات التحالف السعودي على  غربي مدينة الربوعة بعسير السعودية ذاتها.

فيما صعّدت مقاتلات التحالف السعودي من شن غاراتها على مناطق متفرقة في محافظة صعدة، مستهدفة بسلسلة غارات منطقة بُركان في مديرية رازِح صباح اليوم الأحد،  بعد ساعات من شنها 9غارات جوية على منطقة المَلاحِيظ في مديرية الظاهِر ومناطق مَنْدبة وآل الزّماح وآل الحَمَاقي في مديرية باقِم الحدودية مع السعودية غربي المحافظة شمال اليمن. وطاولت سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي عدة مناطق في العاصمة صنعاء، حيث استهدفت معسكر رَيْمة حُميْد في مديرية بلاد الروس جنوبا ومنطقة الجايف في مديرية همْدان شمال غرب العاصمة وقاعدة الديلمي الجوية شمالاً.

إلى محافظة الضّالِع، فقد قصف  الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية تجمعات ومواقع قوات هادي في معسكر الصدْرين ومنطقة يَعيْس بمديرية مُريْس شمالي محافظة الضّالِع جنوب البلاد، ماتسبب في وقوع قتلى وجرحى من قوات هادي بحسب مصدر عسكري للميادين.