في يوم الأرض.. إصابة 5 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في مادما بنابلس

مراسلة الميادين تفيد بإصابة 5 فلسطينيين خلال تصديهم لجنود الاحتلال وجموع من المستوطنين في مادما بنابلس، بعد إصابة عدد من الشبّان بالإختناق في صفوف الطلبة ببلدة ابوديس شرق القدس إثر إطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاههم.

مواجهات في مدينة جنين (صورة أرشيفية)
مواجهات في مدينة جنين (صورة أرشيفية)
أفادت مراسلة الميادين بإصابة 5 فلسطينيين برصاص مطاطي خلال تصديهم لجنود الاحتلال وجموع من المستوطنين في مادما بنابلس.
وأفادت مراسلتنا في وقت سابق، بإصابة عدد من الشبّان بالإختناق في صفوف الطلبة ببلدة ابوديس شرق القدس إثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية عن إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل أسير محرر كفيف، في بلدة يعبد.


 وبحسب وسائل الإعلام فإن قوات الاحتلال اقتحمت فجر الخميس مدينة جنين وداهمت حي السيباط، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلقت خلالها القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع حيث اصيب عدد منهم بحالات اختناق.

وفي الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 12 مواطناً بعد عدة اقتحامات ومداهمات لعدد من محافظات الضفة، وإدعى الاحتلال أنه عثر على سلاح محلي الصنع خلال حملته.


وشنّت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت ثلاثة شبّان من الخليل وبيت امر وبني نعيم، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جرّاء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في بيت امر وتمّت مصادرة مركبة لمواطن من الخليل.


وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد البيراوي من بني نعيم بعد مداهمة منزله.