إطلاق صاروخ بالستي على تجمعات قوات هادي في الجوف شمال شرق اليمن

مصدر عسكري يمني يفيد للميادين بأن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً بالستياً من نوع زلزال2 الخميس على تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي شرق مديرية المتون. وكان مصدر عسكري آخر أفاد للميادين في وقت سابق اليوم بمقتل عدد كبير من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهات عمليات نوعية للجيش واللجان في مختلف المحافظات اليمنية.

مقتل عدد كبير من قوات الرئيس هادي في مواجهات عنيفة مع الجيش واللجان
مقتل عدد كبير من قوات الرئيس هادي في مواجهات عنيفة مع الجيش واللجان
أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل 3 جنود سعوديين الخميس بقصف للجيش واللجان استهدف آلية عسكرية سعودية كانوا على متنها في جبل العِزّة بجيزان السعودية.
كذلك أفاد مصدر عسكري للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صليّة صواريخ كاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين في قرية القَفل وفي موقع المَهْدَف والمُحطم. كما قصف الجيش واللجان بالمدافع تجمعات الجنود السعوديين في قائم زَبيد والشَبَكة وشمال المصنع بجيزان. 

وفي الداخل اليمني، أفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان استهدفوا تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة حِمير بمديرية مَقْبَنَة غرب تعز جنوبي اليمن.وبالتزامن، شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين شرق منطقة العُمري بمديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب المحافظة.

مصدر أمني يمني قال إن الأجهزة الأمنية واللجان تمكّنوا من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة في مديرية حَيْفان جنوب البلاد. 
كذلك أفاد مصدر عسكري للميادين بأن الجيش واللجان أطلقوا صاروخ زلزال٢ على تجمعات قوات هادي في بوابة معسكر الخَنجر بمديرية خَبْ والشَعْفْ بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن. 

وكان مصدر عسكري افاد في وقت سابق اليوم للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم لهم باتجاه منطقة الخنجر بمديرية خَبْ والشعف بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.


يأتي ذلك بعد إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ من نوع زلزال1 على تجمعات قوات هادي شرق مديرية المُتُون شمال المحافظة ذاتها.


كذلك أفاد مصدر عسكري آخر للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في قصف مدفعي للجيش واللجان على تجمعاتهم في تبّة المطار بمديرية صِرواح غرب مأرب المحاذية للجوف شرقي اليمن.


وفي تعز جنوبي اليمن تستمر المواجهات بين قوات الرئيس هادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في المناطق الشرقية والشمالية بمديرية المخّا الساحلية جنوب غرب المحافظة، وتمتد هذه المواجهات حتى مديرية ذُوباب المجاورة، حيث أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات هادي بصواريخ الكاتيوشا التي أطلقها الجيش واللجان على تجمعاتهم بتبة السَيْمَن بالمديرية نفسها.


وبالتزامن شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة العمري بالمديرية نفسها، كما استهدفت غارة أخرى معسكر الحمزة في مديرية السَبْرَة بمحافظة إب وسط اليمن. واستهدفت المقاتلات بـ6 غارات جوية مديرية حَرَض بمحافظة حجة غرب اليمن، والتي تشهد أيضاً مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى، وتحديداً في مديرية مِيدي الحدودية بالمحافظة ذاتها، حيث أفادت مصادر عسكرية للميادين بسقوط أكثر من 93 عنصراً من قوات هادي بين قتيل وجريح في مواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبية شمال صحراء ميدي الحدودية مع السعودية خلال الأيام الثلاثة الماضية في المواجهات.


وامتدت المواجهات بين الطرفين إلى منطقة البقع في الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية حيث قتل 25 من قوات هادي وجرح 12 آخرين في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية في موقع السَلاطِح بالمنطقة ذاتها قبالة منفذ الخضراء بنجران.


وفي الحديدة غربي اليمن ألقت مقاتلات التحالف السعودي قنابل ضوئية على مديرية الخُوخة بالمحافظة ذاتها، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية الخميس من ضبط خليّة تابعة لحزب سياسي موالٍ للسعودية وقوات هادي تمّ تجنيد أفرادها لنقل إحداثيات ورصد التحرك في مديريات المحافظة بعضهم تحت غطاء منظمات مجتمع مدني، وفق ما أفاد به مصدر أمني يمني للميادين.


وفي شبوة شرقي اليمن أفاد مصدر عسكري للميادين بسقوط عدد من قوات هادي ما بين قتيل وجريح في عمليات نوعية متفرقة بمديرية عِسيْلان، بالإضافة إلى سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع بالمديرية ذاتها.


أما في محافظة أبين جنوبي اليمن فقد أفاد مصدر عسكري للميادين بأن بوارج التحالف وطائراته قصفت مديرية مُودْيَة بالمحافظة نفسها.


وفي ما وراء الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 8 جنود سعوديين في عمليات قنص متفرقة بجيزان ونجران وعسير. كما قتل 12 من الجنود السعوديين في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية قبالة منفذ علب بعسير السعودية.