قاسمي يرد على العسيري: تصريحات سخيفة

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي يصف تصريحات المتحدث باسم التحالف السعودي أحمد العسيري بـ "السخيفة"، ويشير إلى أن إيران تسعى بشتى الطرق لإيجاد تلاقي وتحرك جماعي لتوفير الاستقرار للمنطقة.

قاسمي: جذور الإرهاب في المنطقة تكمن في الأفكار المتطرفة
قاسمي: جذور الإرهاب في المنطقة تكمن في الأفكار المتطرفة
وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تصريحات المتحدث باسم التحالف السعودي أحمد العسيري "بالسخيفة"، قائلاً إنّ "الخطر الحقيقي الذي يهدد المنطقة هو الإرهاب التكفيري وداعميه الإقليميين والدوليين الذين يرتكبون تحت غطاء محاربته أبشع الجرائم".

وتأتي تصريحات قاسمي رداً على اتهام المتحدث باسم التحالف السعودي لإيران أمس الإثنين بدعم "ميليشات الحوثي" و"حزب الله" التي عملت على "زعزعة استقرار لبنان"، وأنّ "الانقلابيين في اليمن باتوا في أسوأ أحوالهم العسكرية والاقتصادية والاجتماعية بعد تخلي إيران عنهم".

 

قاسمي أشار إلى أنّ إيران تسعى بشتى الطرق لايجاد تلاقٍ وتحرك جماعي لتوفير الاستقرار للمنطقة و"السعودية مستندة إلى الحكومة الأميركية لا تحسن التدبير وتتسبب بزعزعة أمن المنطقة".

 

ولفت قاسمي إلى أنه ثبت تاريخياً أن لا نتائج من تدخل القوى العالمية في المنطقة إلا زعزعة الاستقرار وزرع التفرقة ونشر الإرهاب والعنف ولم يكن يوماً لصالح شعوب المنطقة.

 

كما أكّد أن جذور الإرهاب في المنطقة تكمن في "الأفكار المتطرفة التي نمت في السعودية وباتت اليوم مجموعات إرهابية تكفيرية عديدة".