هو الأوّل له..ترامب يحضر اجتماع"الناتو" في بروكسل

البيت الأبيض يعلن أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتوجه للعاصمة البلجيكية بروكسل في 25 أيار/ مايو المقبل لحضور اجتماع منظمة حلف شمال الأطلسي"الناتو".

ترامب يتطلع إلى الإجتماع مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي لإعادة تأكيد التزامه القوي بحلف الناتو
ترامب يتطلع إلى الإجتماع مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي لإعادة تأكيد التزامه القوي بحلف الناتو
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتوجه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في 25 أيار / مايو المقبل لحضور اجتماع منظمة حلف شمال الأطلسي"الناتو".

وأشار البيت الأبيض في بيان له الأربعاء إلى أن ترامب يتطلع إلى الاجتماع مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي لإعادة تأكيد التزامه القوي بحلف الناتو، ومناقشة المسائل الحاسمة بالنسبة للتحالف لاسيما تقاسم المسؤولية بين الدول المتحالفة، ودور المنظمة في مكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان سيلتقي ترامب الأمين العام للحلف ينز ستولتنبرغ في البيت الأبيض في 12 نيسان/ أبريل المقبل لبحث كيفية تعزيز التحالف لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن الوطني والدولي.وهذه هي أول زيارة خارجية لترامب منذ انتخابه رئيساً للولايات المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

ومن جهة ثانية، وجه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيليرسون رسالة إلى قادة مجلس الشيوخ حثّهم فيها على المصادقة على انضمام جمهورية الجبل الأسود أو "مونتينيغرو" إلى عضوية حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأوضح تيليرسون في رسالته بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" أن هذا القرار سيصب فى مصلحة الولايات المتحدة بشدة، مشيراً إلى أن عضوية الجبل الأسود في التحالف ستدعم تحقيق المزيد من التكامل والإصلاح الديمقراطي والتجارة والأمن والاستقرار مع جيرانها.

ويقضي الدستور الأميركي بضرورة موافقة ثلثي الأعضاء في مجلس الشيوخ للموافقة على انضمام أعضاء جدد لحلف شمال الأطلسي.