استهداف معسكر "رجلا" السعودي بصاروخ "عاصف1"

استهداف معسكر رجلا في نجران بالسعودية بصواريخ من نوع "عاصف 1" المحلية الصنع، وذلك بعدما كشف وحدة التصنيع العسكري عنه، بحسب ما أفاد مصدر عسكري للميادين.

الصاروخ استهدف معسكر "رجلا" في نجران بالسعودية (صورة من الأرشيف)
الصاروخ استهدف معسكر "رجلا" في نجران بالسعودية (صورة من الأرشيف)
أفاد مصدر عسكري للميادين بأنّ وحدة التصنيع العسكري اليمينة كشفت عن صاروخ "عاصف 1" المحلي الصنع، معلنةً "دخوله ميدان المعركة"، بعد أن استهدف معسكر "رجلا" في نجران بالسعودية.

ونجا محافظ الضالع فضل الجعدي من محاولة اغتيال الثلاثاء، وأصيب اثنين من مرافقيه برصاص مسلحين مجهولين أمام معسكر عَبّود في مدينة الضّالِع جنوب اليمن.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرّض فيها الجعدي لمحاولة اغتيال، حيث استهدف منزل الجعدي بقذائف آر بي جي من قبل مسلحين مجهولين في أيار/ مايو السابق.

وأفاد مصدر عسكري للميادين بأنّ وحدة التصنيع العسكري اليمينة كشفت عن صاروخ "عاصف 1" المحلي الصنع، معلنةً "دخوله ميدان المعركة"، بعد أن استهدف معسكر رجلا في نجران بالسعودية.
وتحدث المصدر عن مقتل وجرح العديد من  الجنود السعوديين وقوات الرئيس عبد ربه هادي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم الثلاثاء خلال مواجهات مع الجيش واللجان في صحراء البُقْع عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية.  
في غضون ذلك، تمكّنت قوات الجيش واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على عدد من المواقع قبالة منْدبة في عسير السعودية، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من قوات هادي وتدمير آليتين سعوديتين، بحسب مصدر عسكري للميادين.   

وفي محافظة شبوة الحدودية مع السعودية، فقد أصيب أكثر من 30 شخصاً بانفجار قنبلة يدوية ألقاها مسلح  إثر خلاف شخصي نشب في سوق عزان الشعبية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

كذلك قتل وجرح عدد من قوات هادي، خلال اقتحام الجيش واللجان لمواقعهم في مديرية مُكَيْراس المحاذية لمحافظة أبين جنوبي محافظة البيضاء وسط اليمن.


وفي محافظة مأرب، دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي، ما أسفر عن مقتل طاقمها في تلّة المطار، بالإضافة إلى قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تعزيزات عسكرية لقوات هادي في وادي الربْيْعة بمديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق البلاد.


وكان مصدر عسكري أفاد للميادين في وقت سابق اليوم بأن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى على مدينة الفيصل العسكرية في منطقة أبو عَريش بجيزان السعودية، مضيفاً أن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة، فيما أعلن التحالف السعودي اعتراضه لصاروخ بالستي أطلق من اليمن باتجاه جيزان السعودية.

وقال المصدر العسكري إن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً باليستياً من نوع زلزال 1 على تجمعات قوات الرئيس هادي والجيش السعودي شمالي غرب منطقة الرمّضَة بجيزان، وامتدت ضربات الجيش واللجان الشعبية باستهداف مواقع مستحدثة للجنود السعوديين وراء قرية الشَبَكة ورقابة الفواز ومواقع السُديْس والمخْروق الكبير والمخْروق الصغير والطلعة بنجران.

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح عدد من قوات هادي، بالإضافة إلى اغتنام كميات من الأسلحة، خلال سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع قبالة منفذ الخضراء الحدودي، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان الشعبية على معسكري حرس الحدود ورجلا وموقع الطلّعة السعودية بنجران.

وفي الداخل اليمني أفاد مصدر محلي للميادين عن سقوط 6 جرحى في غارات للتحالف السعودي استهدفت مديرية مَجْزْ بمحافظة صعدة شمال اليمن، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للقوات السعودية على منطقتي آل عمر وآل الشيخ في مديرية مُنبْه الحدودية غربي المحافظة.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية قطعت الطريق العام الواصل بين المديرية ذاتها ومديريتي رَازِح وغَمِر بالمحافظة ذاتها شمال اليمن.
وفي مأرب شمال اليمن، أفاد مصدر عسكري للميادين عن مقتل أكثر من 60 عنصراً من قوات هادي خلال الـ  22 يوماً الماضية في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية بمديرية صِرواح غرب المحافظة.

وفي تعز جنوبي اليمن دارت مواجهات عنيفة في محيط جبل النار بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى على وقع غارات مكثفة للتحالف السعودي على الجبل ذاته شرقي مديرية المَخَا الساحلية جنوب غرب تعز.

كما طاولت سلسلة غارات جوية منطقة العمري في مديرية ذُباب الساحلية المجاورة، في غضون ذلك استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوات هادي وآلياتهم بمنطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر والوازِعية بالمحافظة.