حواتمة لبوغدانوف: من الضروري إنهاء حالة الانفراد الأميركي بالقضية الفلسطينية

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يلتقي نايف حواتمة ويقول إن الموقف السياسي لبلاده من القضية الفلسطينية "معروف منذ البداية وهو حل الدولتين ودولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وحواتمة يؤكد على العلاقة التاريخية مع روسيا لإنهاء حالة "الانفراد الأميركي في القضية الفلسطينية".

بوغدانوف: نحن مع الدولتين ودولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
بوغدانوف: نحن مع الدولتين ودولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
التقى نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة الروسيةِ الإثنين نايف حواتمة، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وأكد بوغدانوف في مستهل لقائه حواتمة موقف روسيا المبدئي من القضية الفلسطينية، قائلاً إن "الموقف السياسي لروسيا من القضية الفلسطينية والتسوية الشرق أوسطية هو موقف معروف منذ البداية من دون تغيير"، مضيفاً "نحن مع حلّ الدولتين ودولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية".

من جهته، أكد حواتمة على العلاقة التاريخية مع روسيا، مشدداً على ضرورة إنهاء حالة "الانفراد الأميركي في القضية الفلسطينية". 

وقال حواتمة مخاطباً بوغدانوف "نحن قادمون من الشرق الأوسط المتعب لكم ولنا، على أمل أن نساهم بفتح طرق إبداعية جديدة توصل الوضع في الشرق الأوسط إلى وضع آخر خاصة في قضية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي".