العامري للميادين: قطعنا كل إمدادت داعش من سوريا وإليها

أمين عام منظمة بدر هادي العامري يقول للميادين إن القوات العراقية قطعت كل إمدادات تنظيم داعش من سوريا وأنه لم يعد يستطيع العبور مطلقاً إلى سوريا، ويشير إلى أن معركة الساحل الأيمن للموصل وتلعفر "بأتتا سهلتين".

العامري للميادين: داعش لم يعد يستيطع العبور مطلقاً باتجاه سوريا
قال أمين عام منظمة بدر هادي العامري للميادين الأحد إن "داعش لم يعد يستطيع العبور مطلقاً باتجاه سوريا وقطعنا كل إمداداته عبرها"، مضيفاً أن "معركتي الساحل الأيمن للموصل وتلعفر باتتا سهلتين للجيش العراقي والحشد الشعبي".


وأضاف العامري "لقد فضلّنا البدء بمعركة الساحل الأيمن قبل تلعفر حتى لا يتسلل إليها داعش وتتعقد الأمور"، مؤكداً "أننا لن نسمح بأي تدخّل أجنبي وهذه معركة وطنية يخوضها العراقيون".

وأوضح العامري أن عدد النازحين من الموصل بلغ 162 ألفاً وقد يتجاوز اليوم الـ 180 ألفاً. وأشار إلى أن المرجعية الدينية وجهّت بضرورة المشاركة بكثافة في إعانة النازحين من الموصل، لافتاً إلى أنه تمّ الفصل بين الساحل الأيمن والمعارك في تلعفر وفي محيط الموصل.
بدوره قال النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي إن "الحشد الشعبي كان حاضراً بفعالية في إغاثة النازحين من الموصل"، مشيراً إلى أن "هنالك أصواتاً تريد التأثير على سير المعركة وبثّ الفتنة بين أطياف الشعب العراقي".