المغرب يعتقل 15 مشتبهاً بانتمائهم لداعش

توقيف 15 شخصاً مشتبهاً بموالاتهم لتنظيم داعش في المغرب، كانوا يعدّون لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية وشخصيات سياسية وعسكرية.

المغرب يعتقل 15 مشتبهاً بانتمائهم لداعش

قالت وزارة الداخلية المغربية إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن ما بين 15 و16 و17 الجاري، من توقيف 15 شخصاً من المشتبه في موالاتهم لتنظيم داعش، ينشطون بمدن الدار البيضاء، وفاس، والناظور، وتطوان، والصويرة، والفقيه بنصالح، وطنجة، ومراكش، ووجدة وأكادير.

وذكرت الداخلية المغربية في بلاغ لها الجمعة، أن البحث الأولي أظهر بأن المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة.

وأوضح البلاغ، أن البحث أكد أن بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات، حيث كانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية.

وأشار البلاغ إلى أن أحد المشتبه فيهم قام بعمليات مراقبة ورصد لأهداف بمدينة الدار البيضاء، في أفق تصوير شريط فيديو يتبنى من خلاله تنفيذ عملية إرهابية باسم "داعش"، مبرزاً أن الأبحاث أظهرت كذلك أن بعض المشتبه فيهم، حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عامة وعسكرية.

وخلص البلاغ إلى أن المشتبه فيهم سيتم تقديمهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.