تعرّف على أشهر كتب العالم ... من خلال خريطة

إنَ أبرز الخصائص المؤثرة التي تمنح القارىء من خلال المطالعة هي التعرف على الحضارات والمجتمعات الأخرى, فضلاً عن الخبرات التي تمنحها الكتب من خلال التجارب المدونة للكتّاب والرواة.

كتب بحسب الدولة
كتب بحسب الدولة
إنّ أبرز الخصائص المؤثرة التي تمنح للقارىء من خلال المطالعة هي التعرف على الحضارات والمجتمعات الأخرى, فضلاً عن الخبرات التي تمنحها الكتب من خلال التجارب المدونة للكتّاب والرواة.

إذن, هل تريد أن تتعمّق في اكتشاف عالم المطالعة؟

ربما تود أن تبتعد قليلاً عن الروايات والقصص المعتادة, كرواية "هاري بوتر" و"ذا فينشي كود", والكتب التي يقرأها الناس مع كل صباح.

وفي الخريطة العليا, كل بلد يتمثّل بأشهر وأهم كتاب صدر في تاريخه, ولكن يبقى اختيار الكتب قيداً للنقاش وجدلياً. فعلى سبيل المثال, روسيا تمثّلت بكتاب "الحرب والسلم" للكاتب الشهير ليو تولستوي, بينما كان بالإمكان وضع روايات الكاتب الشهير دوستوفسكي.

أما بريطانيا, فقد تمثلت بكتاب "الفخر والتعصب" الذي يعتبر من أهم الكتب الصادرة في المملكة, ولكن, بالتأكيد, سيفضّل بعض الناس تمثيل بريطانيا بكتب أهم رواتها مثل "شايكسبير" أو "ديكنز".

من جهتها, كان من الجدير تمثيل أسبانيا بكتب الشهير "دون كيشوت" وليس الكتاب الأكثر مبيعاُ "خيال الرياح" لمؤلفه "كارلوس رويز زافون".

ولكن ما يجعل الخريطة مشوّقة, هو عندما تتعرّف على أشهر كتب أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.