إرتفاع حصيلة ضحايا قارب المهاجرين الصوماليين إلى 40 شهيداً

التحالف السعودي يشن غارة على حافلة ركاب ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين جنوب في محافظة الحديدة غرب اليمن، إضافة إلى شنّ سلسلة غارات جوية في محافظة لحج ومحافظة تعز جنوب اليمن.

40 شهيداً و30 جريحاً حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على قارب مهاجرين صوماليين إلى
40 شهيداً و30 جريحاً حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على قارب مهاجرين صوماليين إلى
ارتفعت حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على قارب مهاجرين صوماليين إلى 40 شهيداً و30 جريحاً، فيما نجا 70 آخرين.

 

وقال أحد الناجين للميادين، إن "طائرات الأباتشي السعودية استهدفت قاربهم بعد تحركه على بعد 30 ميلاً من محافظة الحديدة اليمنية باتجاه دولة السودان فجر الجمعة".

 

وفي سياق متصل، استهدفت غارة للتحالف السعودي حافلة ركاب ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين، في الخط العام بمديرية الخوخة الساحلية جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن. 

 

كما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة الشريجة في مديرية كـرش شمالي محافظة لحج. إضافة إلى شنّ غارات في منطقة العمري في مديرية ذباب الساحلية جنوب غرب محافظة تعز جنوب اليمن. 

 

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن "مقتل 15 عنصر بينهم 4 قادة ميدانيين وجرح العشرات من قوات هادي إثر استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً باليستاً من نوع (زلزال 1) على معسكر كوفل في مديرية صرواح غربي مأرب شمال شرق البلاد". 

 

وفي محافظة شبوة، قُتل سبعة عناصر من قوات هادي وجرح تسعة آخرون في عملية نوعية للجيش واللجان استهدفتهم بمنطقة الساق في مديرية عسيلان غربي المحافظة جنوب شرق اليمن. 

 

أما في ما وراء الحدود اليمنية، حيث قالت وزارة الدفاع اليمنية، إن عدداً من الجنود السعوديين قتلوا ودمرت آليتين عسكريتين لهم في كمين محكم نفذه الجيش واللجان في منطقة آل حماد.

كما قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الشبكة بالتزامن مع استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين خلف موقع الشبكة الحدودي.

 وفي عسير، استهدفت مدفعية الجيش واللجان رقابة العارض شرق منطقة الربوعة السعودية. 

وفي وقت سابق، أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخاً بالستياً على شركة أرامكو السعودية بجيزان.