اليمن: إسقاط طائرة أباتشي للتحالف جنوب محافظة الحديدة

مصدر عسكري يفيد الميادين بإسقاط طائرة أباتشي للتحالف في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة، والجيش واللجان الشعبية يستهدفون بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية تحصينات الجنود السعوديين في موقع الهرم وشرقي موقع الشبَكة.

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف
 أفاد مصدر عسكري يمني الميادين  بإسقاط طائرة أباتشي للتحالف في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة، كما قتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف جديدة لهم باتجاه جبل يَام بمديرية نِهم شمال شرق صنعاء.

وتركزّت زحوف قوات هادي من 5 محاور باتجاه جبلي الدُوه والحَوْل ومنطقة يَام في المديرية.

وتأتي المواجهات العنيفة بالتزامن مع إسناد جويّ من قِبل طائرات التحالف السعودي لقوات هادي على الأرض حيث شنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين استهدفت منطقة الحول، يأتي ذلك بعد استهداف طائرات التحالف السعودي محطة للبترول بمنطقة مَحَلّي بالمديرية ذاتها .
 

كما أعلن مصدر عسكري آخر لـ الميادين عن مقتل 3 من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية بمديرية صِرواح غرب مأرب شمال شرق اليمن .

 

 وشهدت الجوف المجاورة لمأرب مواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى خلال الساعات الماضية والتي  أسفرت عن مقتل وجرح عدد من قوات هادي واحراق عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم خلال صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لهم باتجاه منطقة صَبرين بمديرية خَب والشَعف شمال المحافظة وفق ما أفاد به مصدر عسكري الميادين .

 

وفي تعز جنوبي اليمن، قال مصدر عسكري للميادين إن الجيش اليمني قصف تعزيزات قوات هادي غرب جبل النار شمال مديرية المَخأ جنوب غرب تعز، بالتزامن مع شن طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة يَخْتُل شرق المديرية .

 وفي حجة غرب اليمن أشار مصدر عسكري للميادين إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي والسعودية في استهداف تجمعاتهم شمال صحراء وساحل مِيدي الحدودية مع السعودية، كما قُتل أحد عناصر قوات هادي بعملية قنص للجيش واللجان الشعبية شمال صحراء ميدي بالمحافظة .

وفي البيضاء شرقي اليمن لفت مصدر عسكري إلى استهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي بمنطقة مُكَيْراس بالمحافظة ، والتي تستمر فيها المواجهات المتقطعة بين طرفي القتال .

 

وعند الحدود اليمنية السعودية قصف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية تحصينات الجنود السعوديين في موقع الهرم وشرقي موقع الشبَكة، كما قُتل جندي سعودي بعملية قنص للجيش واللجان الشعبية بموقع الطَلعة بنجران، يأتي ذلك بعد مقتل وجرح العشرات من قوات السعودية وهادي خلال احباط الجيش واللجان الشعبية زحفهم المسنود بطائرات التحالف السعودي باتجاه جبال العَليْب في منطقة البُقع عند الحدود اليمنية السعودية قبالة نجران.


من جهة أخرى، تحدّث الإعلام الحربي عن إطلاق صاروخين من نوع "أوراغان" على تجمعات الجيش السعودي في منفذ الخضراء.