اليمن: تدمير مخزن أسلحة للقوات السعودية في عسير

مصدر عسكري يمني يفيد للميادين بتدمير مخزن أسلحة للقوات السعودية شرق منطقة الربوعة في عسير الأربعاء. يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد المواجهات بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف هادي والقوات السعودية.

الجيش واللجان يقصفون مواقع عسكرية سعودية في نجران وعسير
الجيش واللجان يقصفون مواقع عسكرية سعودية في نجران وعسير
أفاد مصدر عسكري للميادين بتدمير مخزن أسلحة للقوات السعودية شرق منطقة الربوعة في عسير الأربعاء، مشيراً إلى أنه بعد عمليات رصد ومتابعة تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أرحب شمال صنعاء من ضبط المخزن.


كذلك أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل 6 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي برصاص قنّاصة الجيش واللجان الشعبية في مناطق متفرقة من مديرية نِهم شمال شرق صنعاء. كذلك استهدف الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي بعدد من القذائف المدفعية في أطراف منطقة القَتَب بالمديرية ذاتها. 


مراسل الميادين أفاد باستشهاد 3 مواطنين بغارتين جويتين للتحالف السعودي على منطقة البَرح بمديرية مَقْبَنَة غرب تعز جنوبي اليمن. كذلك ألقت مقاتلات التحالف السعودي قنابل ضوئية على منطقة يَخْتُل شرق مديرية المَخأ الساحلية جنوب غرب المحافظة ذاتها، واستهدفت المقاتلات بسلسلة غارات جوية جبل النار بمديرية المخا.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات تشهدها المديرية، حيث أفاد مصدر عسكري للميادين باستهداف الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوات هادي بصواريخ الكاتيوشا شمالاً وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما امتدت غارات التحالف السعودي لتستهدف جزيرة كَمَران غرب اليمن بـ7 غارات جوية.


وفي الجوف شمال شرق اليمن شهدت الساعات الماضية مقتل وجرح عدد من قوات هادي في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة المقاطع بمديرية الغَيل في محافظة الجوف، وذلك بالتزامن مع استهداف تجمعات وآليات قوات هادي بصاروخ زلزال1 في مديرية المُتون شمالي المحافظة ذاتها.


وفي البيضاء وسط اليمن، فقد قتل شخصين أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على الخط العام بمنطقة موكا بمديرية القريشية. وقال مصدر أمني يمني إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطريق العام بمنطقة طِياب بمديرية ذي نَاعم جنوبي المحافظة.

وفي حضرموت أفاد مصدر محلي للميادين بأن طائرة من دون طيار استهدفت بغارة جوية سيارة يشتبه بوجود عناصر من تنظيم القاعدة فيها بمديرية العُبَر بالمحافظة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى منهم.

وفي هذا السياق، يذكر أن طائرات أميركية من دون طيار رفعت من وتيرة غاراتها الجوية على تحركات وأماكن ومنازل يشتبه بوجود عناصر من تنظيم القاعدة فيها ولاسيما في محافظات البيضاء وشبوة وأبين وحضرموت.


مصدر محلي أفاد للميادين بسقوط قتلى وجرحى جراء انفجار في موكب زفاف بمنطقة دار سعد بمحافظة عدن جنوب اليمن.


أما في ما وراء الحدود اليمنية السعودية فقد قتل 3 جنود سعوديين في عملية قنص للجيش واللجان الشعبية بموقع الطَلعة بنجران السعودية. كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجنود السعوديين شرق معسكر آل حَمّاد وموقع مستحدث خلف رقابة الشُعبة واستهداف معسكر رَجّلا بصواريخ الكاتيوشا بنجران ، كذلك استهدفوا تحركات ونقاط انتشار الجيش السعودي وقوات هادي قبالة منفذ عَلب بالمدفعية في عسير السعودية. يأتي ذلك بعد مقتل وجرح عدد من قوات هادي والقوات السعودية في صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لهم باتجاه صحراء البُقع قبالة نَجْرَان مسنوداً بغطاء جوي وبمشاركة طائرات الأباتشي والإستطلاع، ما أدى إلى خسائر فادحة في عتادهم.