يوميات الموصل: تحرير حيي العامل اﻷولى والثانية

قوات الشرطة الاتحادية والردّ السريع مدعومة بدبابات الفرقة التاسعة المدرعة تستمرّ في عمليّتها على محور "شمال حمام العليل" وتنفّذ عمليات خاصة.

تمكنت الشرطة الاتحادية وقوات العمليات الخاصة من تأمين حيَّيْ العامل اﻷولى والثانية
تمكنت الشرطة الاتحادية وقوات العمليات الخاصة من تأمين حيَّيْ العامل اﻷولى والثانية
في تفاصيل عمليات يوم 10 آذار/ مارس الجاري، استمرت قوات الشرطة الاتحادية والردّ السريع مدعومة بدبابات الفرقة التاسعة المدرعة في محور "شمال حمام العليل"، في عملياتها التي بدأتها الأربعاء في منطقة الموصل القديمة ونفذت عمليات خاصة الليلة وليلة أمس بأتجاه فندق فلسطين ودخلت منطقة باب الطوب وتعرضت فيها لسيل من السيارات المفخخة قدر عددها بتسع سيارات، وأستكملت عمليات تطهير حيي العكيدات والنبي شيت. تحافظ القوات على خطّ سيطرتها الذي يشمل أحياء الجوسق والطيران والغزلاني والدواسة والدندان وباب الطوب والنبي شيت ومنطقة السجن.

في المحور الثاني، "طريق بغداد – الموصل"، تمكنت قوات الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية وقوات العمليات الخاصة من السيطرة والتأمين الكامل لحيي العامل اﻷولى والثانية، واستمرت في تقدمها بحي الموصل الجديدة، وأطلقت هجوما مساء اليوم على حي الرسالة، وتعرّضت القوات خلال عمليات اليوم لهجومين بسيارات مفخخة في حيي العامل والمعلمين. تحافظ القوات على خط سيطرتها الذي يشمل أحياء المعلمين والسايلو والمأمون ووادي حجر وتل الريان والصمود وتل الرمان والمنصور والشهداء الأولي والثانية.

في المحور الثالث، أي "التخوم الغربية للساحل الأيمن"، استمر تقدّم قوات الحشد الشعبي بدعم من الفرقة التاسعة المدرعة لقطع التواصل بين تل عفر والساحل الأيمن. سيطرت القوات على قرى كلموك والحمديات والجماسة جنوبي بادوش لتصل الى حافة الضفة الغربية لنهر دجلة. صدت القوات خلال هذا اليوم هجوم لداعش على شمال بادوش.

في الجبهة الغربية، تمكنت قوات الحشد في صد هجوم ليلي لداعش على قري درناج وقصر مرهاب وتل حساني قرب تلعفر، كما أحبطت هجوم أخر في منطقة العكاشات غرب اﻷنبار ونفذت عمليات تطهير في عدة مناطق قرب قرية كنوش المحاذية لجبال حمرين شمال صلاح الدين. ومشطت مدفعية الحشد شرق مطار تلعفر مواقع داعش في الموالي والمحلبية.