روحاني: حزب الله حقّق نصراً في حرب الإرادات

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أنّ النصر الذي حققه حزب الله أكبر من أي نصر عسكري لأنّه كان نصراً ثقافياً، مبيّناً أنّ الحزب انتصر في حرب الإرادات التي سينتصر فيها الشعب العراقي أيضاً على الإرهابيين على حدّ تعبيره.

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني
أكّد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن النصر الذي حققه حزب الله أكبر من أي نصر عسكري لأنّه كان نصراً ثقافياً، مبيّناً أنّ الحزب انتصر في حرب الإرادات التي سينتصر فيها الشعب العراقي أيضاً على الإرهابيين على حدّ تعبيره.

                                                                                                                                  

وتابع روحاني قائلاً "إنّ تنظيم داعش الإرهابي كان يظن أنّه سينتصر بعدما أخافوا الشعب العراقي من وحشيته، إلا أنّ الشعب العراقي إنتصر في حرب الإرادات، مؤكداً أن الانتصار سيؤدي إلى تحرير الموصل من قبضة التنظيم الارهابي".

 

وأضاف "إنّه لا ينبغي النظر إلى كميات الأسلحة التي تشتريها أية دولة في المنطقة"، وأكد "انّه لو كان النصر ممكناً بالسلاح، لهزم اليمن منذ الشهور الأولى لبدء العدوان عليه", مشيراُ أن الحرب في المنطقة هي حرب إرادات.

 

واعتبر روحاني "أن حرب الإرادات لا تعني أنّ إيران ستتوقف عن صناعة الصواريخ والأسلحة، أو ألا تواصل سياستها العسكرية"، مضيفاً: "لأنّ الحرب هي حرب إرادات، فإنّ ايران ستواصل صنع الأسلحة، والقيام بالتدريبات العسكرية، والإحاطة بالتمارين والعلوم العسكرية".