حركة النجباء تعلن تشكيل "لواء تحرير الجولان"

حركة النجباء تقول إن لديها معلومات عن مخطط أميركي لنقل داعش إلى اليمن وسيناء فضلًا عن سوريا، وتعلن عن تشكيل "لواء تحرير الجولان" ومهمته الأساسية مساندة الجيش السوري لتحرير أراضيه ورفع المظلومية عن الشعب السوري.

حركة النجباء: أميركا تخطط لنقل داعش إلى اليمن وسيناء وسوريا
حركة النجباء: أميركا تخطط لنقل داعش إلى اليمن وسيناء وسوريا
أعلنت حركة النجباء العراقية عن تشكيل "لواء تحرير الجولان" ومهمته الأساسية "مساندة الجيش العربي السوري بتحرير أراضيه المغتصبة ورفع المظلومية عن الشعب السوري" على حد تعبيرها.

وقال المسؤول العسكري للحركة "امتثالاً لتكليفنا الشرعي وبناءً على توجيهات سماحة الشيخ أكرم الكعبي الأمين العام لحركة النجباء نعلن عن تشكيل لواء تحرير الجولان".

 

وأضاف: "تشكيل لواء تحرير الجولان خطوة باتجاه تحرير المقدسات في فلسطين المحتلة وإعاقة المشروع الاستكباري في المنطقة".

 

وأوضح أن "لواء تحرير الجولان تشكيل نوعي تدرّع بخلاصة التجربة القتالية في لبنان وسوريا والعراق".

وختم المسؤول العسكري لحركة النجباء قائلاً "ستبقى حركة النجباء كما عدهتموها تدافع عن المظلومين وتعمل على إعاقة وتدمير مخططات الثالوث المشؤوم وتدافع عن محور المقاومة والممانعة".

أميركا تخطط لنقل داعش إلى اليمن وسيناء وسوريا

وكان المتحدث باسم حركة النجباء هاشم الموسوي قال الأربعاء إن داعش يريد الفرار إلى سوريا بعد هزيمه في العراق، إلا  أنّ أميركا، بحسب قوله، تخطط لنقله إلى اليمن وسيناء فضلًا عن سوريا، مؤكداً وجود معلومات بهذا الشأن. 

 

وفي مؤتمر صحافي عقده صباح الأربعاء في وكالة تسنيم أعلن الموسوي أنّ غالبية قتلى داعش في معارك الموصل المتواصلة هم من الجنسية السعودية.
وكشف أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير طالب العراق خلال زيارته الأخيرة بوقف الغارات العراقية على الحدود مع سوريا.

 

وقال إن الحضور الأميركي في الموصل هدفه "سرقة الانتصارات" التي تحققت على يد الجيش العراقي والحشد الشعبي، معتبراً أن "الحلم العثماني تبدد على أسوار سوريا، وحركة النجباء لن تخرج من سوريا إلا بخروج آخر إرهابي منها".
الموسوي أكّد أن الحركة ستشارك في تحرير الجولان إذا طلبت دمشق منها ذلك.  

 

كما أكد أن الحركة ستتعامل مع القوات التركية "بأسلوب آخر إذا استنفذت الخيارات الأخرى".