القوات العراقية تحرر البنك المركزي في الموصل ومبنى الحكومة غربها

مراسل الميادين في العراق يفيد بأنّ القوات العراقيةَ حررت مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة والمتحف الأثري وجسر الحرية في معركة ليلية ضد داعش من دون سقوط ضحايا.

قوات الأمن العراقية تخرج مقاتلي "داعش" من مبنى الحكومة الرئيسي فى الموصل
قوات الأمن العراقية تخرج مقاتلي "داعش" من مبنى الحكومة الرئيسي فى الموصل
أفاد مراسل الميادين في العراق بأنّ القوات العراقيةَ حررت مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة والمتحف الأثري وجسر الحرية في معركة ليلية ضد داعش من دون سقوط ضحايا.

وأكّد مراسلنا أنّ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وصل الموصل وتفقّد القطعات المقاتلة في قاطع العمليات.
وأشار مراسلنا إلى أنّ سلاح الجو العراقي استهدف تحركات داعش في شوارع الدواسة بالساحل الأيمن للموصل.


بدوره، قال قائد الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية للميادين إن عملية تحرير مبنى محافظة نينوى استمرت 4 ساعات وكانت مباغتة لداعش.

ولفت المتحدث باسم قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية المقدم عبد الأمير المحمداوي إلى أن "قوات الأمن العراقية الخاصة أخرجت مقاتلي تنظيم داعش من مبنى الحكومة الرئيسي فى الموصل آخر معقل رئيسي لهم بالعراق".


كما أوضح أنّ فريقاً اقتحم مبنى محافظة نينوى والمجمع الحكومي المحيط به خلال عملية دارت في ساعات الليل.


وأشار الإعلام الحربي إلى أن قوات الحشد الشعبي "اللواء 26" عثرت على معمل لصناعة المتفجرات وتفخيخ العجلات في منطقة الجرن جنوب غرب الموصل.


وكانت القوات العراقية قد استعادت جسر الحرية في الموصل، وواصلت تقدّمها في حي الدواسة من جهة الغرب، كما أحبطت 37 هجوماً بسيارات مفخخة دفع بها داعش في محور الدندان وحي الدواسة، كذلك رفعت العلم العراقي على مباني مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الموصل.

تحرير مقر البنك المركزي في الموصل

المتحدث باسم قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية أكّد أنّ القوات المشتركة تمكنت أيضاً من تحرير مقر البنك المركزي في الموصل.

 

وأشار المحمداوي، في تصريحات لوكالة "رويترز" إلى أنّ القوات العراقية سيطرت على المقر المزعوم لوزارة العدل الخاصة بداعش الذي كان يتخذه التنظيم مقراً لتنفيذ أحكام الإعدام والرجم والجلد.

مراسل الميادين: قوات الحشد والجيش العراقي يطلقان عملية لتحرير سجن وناحية بادوش

ميدانياً أيضاً أفاد مراسل الميادين بأنّ الحشد الشعبي تمكّ، من إجلاء 400 نازح من بادوش بالساحل الأيمن للموصل وفتح 3 طرق آمنة لخروج المدنيين منها.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات الحشد والجيش العراقي أطلقا عملية لتحرير سجن بادوش وناحية بادوش بالساحل الأيمن للموصل.

وبحسب المراسل فإنّ قوات الحشد والقوة المدرعة التاسعة حررا قرية الثلجة غرب الجانب الأيمن للموصل.