بريطانيا تعلن احباط 13 هجوماً ارهابياً منذ العام 2013

الأجهزة الأمنية البريطانية تعلن عن إحباط 13 هجوماً ارهابياً منذ العام 2013 من دون أن تحدد مكان الهجمات المحتملة. المفوض المساعد للشرطة يصف في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي" معلومات مساهمة البريطانيين في التبليغ عن بعض الشبهات بالاستثنائية وأنها ساعدت الشرطة في ثلث التحقيقات.

شرطة مكافحة الارهاب البريطانية تحبط 13 هجوماً ارهابياً منذ العام 2013
شرطة مكافحة الارهاب البريطانية تحبط 13 هجوماً ارهابياً منذ العام 2013
أعلنت الأجهزة الأمنية البريطانية أنها أحبطت 13 هجوماً إرهابياً منذ حزيران/ يونيو 2013 في المملكة المتحدة. لكن الشرطة لم تعط أية معلومات مفصلة عن مكان الهجمات المحتملة.

وساهمت المعلومات التي قدّمها المواطنون وتبليغهم عن الشبهات في مساعدة الشرطة في ثلث التحقيقات، فضلاً عن مساهمتها في وقف بعض هذه الهجمات الأكبر من حيث العدد المعلن عنه منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.  

وتحدث مارك رولي مساعد مفوض الشرطة عن 500 حالة قيد التحقيق، واصفاً في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي" المعلومات التي قدمها الجمهور بـ"الاستثنائية"، وأنها "ساهمت في تغيير السلوك حول بعض النشاطات المشبوهة". وأشار رولي إلى أنه في بعض الأحيان كانت تلك المعلومات سبباً في فتح بعض التحقيقات.

لكن رولي أشار في المقابل إلى تردد بعض الناس أحياناً في التبليغ عن الأمور التي يشتبهون بها، لعدم تأكدهم من أهمية معلوماتهم في مساعدة الشرطة.

ودعا مساعد مفوض الشرطة البريطانيين إلى التحلي بالثقة بالنفس وتوخي الحذر والتبليغ عن أي شيء يدعو للقلق.