رفع العلم العراقي على مباني مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الموصل

القوات العراقية تستعيد جسر الحرية في الموصل، وتواصل تقدّمها في حي الدواسة من جهة الغرب، وتحبط 37 هجوماً بسيارات مفخخة دفع بها داعش في محور الدندان وحي الدواسة.

القوات العراقية تحرر مجمع المحاكم بالكامل بالدواسة في الساحل الأيمن للموصل
القوات العراقية تحرر مجمع المحاكم بالكامل بالدواسة في الساحل الأيمن للموصل
أفاد مراسل الميادين في العراق بتحرير مديرية الشرطة ومجمع المحاكم بالكامل بالدواسة في الساحل الأيمن للموصل، كما رفعت القوات العلم العراقي على مباني مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الموصل. وأشار مراسلنا إلى أن القوات العراقية نجحت في إجلاء 120 عائلة من أحياء تجري فيها العمليات في الموصل.


وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا  بأن القوات العراقية أحبطت 37 هجوماً بسيارات مفخخة دفع بها داعش في محور الدندان وحي الدواسة، مشيراً إلى أنها تخوض اشتباكات عنيفة مع التنظيم في حي المنصور ضمن الساحل الأيمن للموصل.

تمّ ذلك بالتزامن مع استعادة القوات العراقية جسر الحرية في الموصل الذي يؤدي إلى وسط المدينة. وتواصل القوات العراقية تقدّمها في حي الدواسة من جهة الغرب. وقالت مصادر في الشرطة الاتحادية إن تحرير المجمّع الحكومي بات قريباً جداً.

من جهته، لفت متحدث باسم فرقة الردّ السريع إلى أنّ الهدف من العمليات الحالية تحرير المباني الحكومية في كلّ من منطقة الدواسة وحيّ الدندان.


وكانت القوات العراقية قد دخلت حيّي النبي شيت والدواسة الذي يضم المباني الحكومية وسط الموصل، وسط اشتباكات عنيفة وحرب شوارع مع مسلحي تنظيم داعش وإحباط هجمات بسيارات مفخخة على أحياء الدندان والحجر والصمود.