بالفيديو: سوريون يواجهون الجيش التركي: تسرقون أراضينا وضحتكم علينا

سوريّون يخرجون في وقفات غاضبة بعد قيام الجيش التركي بمصادرة أراضيهم في محافظة إدلب بالقرب من الحدود التركية ويطالبون باسترجاع أراضيهم.

الجدار التركي ومصادرة أنقرة لأراض سورية يُغضب السوريين في إدلب
الجدار التركي ومصادرة أنقرة لأراض سورية يُغضب السوريين في إدلب
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجلَيْن مصورين يظهر فيهما مواطنون سوريّون يحتجّون على مصادرة الجيش التركي لأراضيهم الواقعة بالقرب من الحدود التركية مع محافظة إدلب السورية، وبناء الجانب التركي جداراً على طول 100 كم بحسب مصادر إعلامية.

وتتّهم إحدى السيّدات تركيا بسرقة أراضي السوريين الذين لجؤوا إليها من المعارك الدائرة داخل الأراضي السورية قائلة "ضحكو علينا وأخذو أرضنا"، وسط هتافات من نساء أخريات يطالبن باسترجاع أراضيهنّ من الهيمنة التركية.


ويصرخ رجل آخر في الفيديو "اعتقدنا أن تركيا دولة جارة لكن تبيّن أنها دولة سارقة".

كما تجمّع شبّان في منطقة أخرى للمطالبة بأراضٍ أصبحت تحت السيطرة التركية بعد أن ادّعى جنود في الجيش التركي أمام هذا التمّجع بأنّ الأرض المصادرة هي أرض تركية وأن الجدار والسواتر الترابية تم رفعها بتراب تركي، ما فجّر غضب الحاضرين وأجابه أحدهم "صرلنا 30 سنة عايشين منعرفا أرض سورية منين صارت تركيّة... الاسكندرون لإلنا".

وبحسب الفيديو الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي فقد تخلل هذه الوقفة الغاضبة تلاسناً بين مواطنيين سوريين وبين أفراد من الجيش التركي.