الجعفري يحمّل وفد الرياض مسؤولية إفشال مفاوضات جنيف

رئيس وفد الحكومة السورية إلى جنيف يصف عدداً من أعضاء وفد الرياض بالإرهابيين مشيراً إلى أدلة وصور على ذلك، ويعتبر أن بعضهم تخلى عن الجولان المحتل لصالح إسرائيل.

الجعفري: التدخل التركي في سوريا "عدوان عسكري"
الجعفري: التدخل التركي في سوريا "عدوان عسكري"
حمّل رئيس وفد الحكومة السورية إلى جنيف بشار الجعفري وفد الرياض مسؤولية إفشال مفاوضات جنيف. وقال إنّ كثراً من أعضاء الوفد إرهابيون، مشيراً إلى أنه قدّم أدلة وصوراً على ذلك، ولفت إلى أنّ بعضهم يذهب إلى إسرائيل ويحصل على الدعم منها.
وقال: "قدمنا اليوم ملاحظات أولية عما استعمنا إليه من دي ميستورا".


وخلال مؤتمر صحافي من جنيف تحدث الجعفري عن أنّ "عدداً من أعضاء وفد الرياض أعلن عن تخليه عن الجولان المحتل لصالح إسرائيل"، لافتاً إلى "ولاء بعضهم لقطر والسعودية ضد بلدهم سوريا".

 

وأكّد على أنّ الحرب التي تخوضها الحكومة السورية ضدّ الإرهاب ليست موسمية، قائلاً إنّها منذ اليوم الأول للأزمة أعطت الأولوية لمكافحة الإرهاب.


وتطرق الجعفري إلى تحرير مدينة تدمر الأثرية، مشيراً إلى أن الرئيس بشار الأسد وفى بوعده وتم تحرير المدينةـ ودعا الجميع إلى زيارتها، كما أكد على أنّه ستتم عودة الأهالي قريباً إلى ديارهم.



واعتبر أن "الحلفاء الروس الذين يقاتلون معنا ضد داعش هم شركاء بالنصر في تدمر".


وحول التوغل العسكري التركي إلى داخل الأراضي السورية وصف الجعفري الأمر بأنه "عدوان عسكري". وتابع: "نحتفظ بحقنا في استخدام كل الوسائل التي يسمح بها القانون الدولي لطرد القوات التركية من أرضنا".