عقب الكشف عن اللقاء السرّي بالعقبة..قمة مصرية أردنية اليوم في القاهرة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يجري مباحثات مع ملك الأردن عبد الله الثاني تتمحور حول العلاقة الوثيقة بين البلدين وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

قمة مصرية أردنية في القاهرة (أرشيف)
يجري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مباحثات مع ملك الأردن عبد الله الثاني تتمحور حول العلاقة الوثيقة بين البلدين وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

 

ويستقبل الرئيس المصري بعد ظهر الثلاثاء الملك الأردني بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

 

وذكر الإعلام المصري أنّ زيارة ملك الأردن تأتي في إطار "العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، وحرص القيادتين السياسيتين على دفع العلاقات الثنائية ومنحها الزخم اللازم فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، فضلاً عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

  

وتتصدر القضية الفلسطينية المباحثات بين الجانبين، كما سيتم بحث الاستعدادات للقمة العربية المقبلة التى يستضيفها الأردن أواخر آذار/مارس المقبل.



وكانت قد كشفت مؤخراً صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن عقد لقاء سرّي في العقبة الأردنية جمعت الرئيس المصري والعاهل الأردني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري ناقشت "مبادرة السلام  الإقليمي" بحسب الصحيفة.

اخترنا لك