طهران تؤكد: لن نلتقي الوفد الإسرائيلي في ميونيخ

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي يؤكد أن الوفد الإيراني لن يحضر أي حلقات نقاش يشارك فيها الوفد الإسرائيلي، ويقول إن الوفد لن يجتمع مع الوفد الأميركي خلال المؤتمر أو على هامشه، وإن وزير الخارجية محمد جواد ظريف لن يلتقي نظيره الأميركي.

قاسمي: الوفد الإيراني لن يجتمع مع الوفد الأميركي
أكدّ المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن الوفد الإيراني المشارك في مؤتمر ميونيخ الأمني لن يشارك في أيّ حلقة نقاش يحضرها الوفد الإسرائيلي.

ومن المقرر ان يلقي وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف كلمة في حلقة نقاش حول الشرق الأوسط الجديد تعقد الأحد. وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الخارجية الإيرانية ووزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان سيحضران حلقة النقاش معاً.

وفي هذا الاطار، أكدّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في تصريح لوكالة أنباء "فارس" أن الوفد الايراني لن يشارك إطلاقاً في أيّ من حلقات النقاش التي يشارك فيها الوفد الإسرائيلي، مفنّداً مزاعم وسائل الإعلام الإسرائيلية التي قالت إن ظريف وليبرمان سيحضران معا حلقة نقاش مشتركة.

من جهة أخرى، نفى قاسم الأنباء التي نقلتها بعض وسائل الإعلام عن احتمال أن يلتقي  ظريف وزير الخارجية الأميركية "ريكس تيلرسون". 

وأضاف، أن "الوفد الإيراني لن يجتمع مع الوفد الأميركي في أي لقاء ومحادثات سواء في حلقات النقاش أو على هامش المؤتمر، قائلاً إنه "لا نيّة لعقد مثل هذا اللقاء".

ونوّه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أنه "لا توجد للجمهورية الإسلامية الإيرانية أية اتصالات مع الجانب الأميركي، وعليه سوف لن تكون هناك أي مفاوضات أو لقاءات مع مسؤوليها".