ايران تكتشف احتياطيات مرتفعة من النفط الصخري

وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء تنقل عن مسؤول كبير بشركة النفط الوطنية الإيرانية قوله إن إيران اكتشفت احتياطيات من النفط الصخري تقدر بملياري برميل من الخام الخفيف في إقليم لورستان غرب البلاد.

الإحتياطيات المكتشفة تقدر بملياري برميل من الخام الخفيف
نقلت "وكالة تسنيم" الإيرانية للأنباء عن مسؤول كبير بـ "شركة النفط الوطنية الإيرانية"، قوله السبت إن إيران اكتشفت احتياطيات من النفط الصخري تقدر بملياري برميل من الخام الخفيف في إقليم لورستان بغرب البلاد.       
ونقلت الوكالة عن بهمن سليماني، نائب مدير أعمال التنقيب بالشركة قوله إنه "بناء على الدراسات تصل احتياطيات النفط الصخري في غالي كوه بلورستان إلى ملياري برميل من الخام الخفيف".       
وقال سليماني إن أعمال تنقيب عن احتياطيات النفط الصخري تجرى أيضا في المنطقة،  وإن الدراسات من المتوقع استكمالها بحلول أكتوبر تشرين الأول/اكتوبر 2017.       
وتبلغ احتياطيات النفط المؤكدة في إيران نحو 160 مليار برميل وتمثل حوالي 10 بالمئة من إجمالي احتياطيات النفط في العالم، مما يضع البلاد في المرتبة الرابعة بين الدول الغنية بالنفط.وفيما يخص إكتشاف حقول للغاز في محافظة لرستان، قال مساعد مدير شؤون الإكتشافات في إدارة الإكتشافات التابعة لشركة النفط الوطنية الإيرانية أن دراسات بهذا الشأن بدأنا بالقيام بها منذ عام 2015، حيث أنجزنا منها 80 بالمئة لحد الآن.