معمل حيان للغاز...بقبضة الجيش السوري

مصدر عسكري سوري يعلن السيطرة على معمل حيان للغاز والقضاء على المجموعات الإرهابية هناك بمساندة من القوات الرديفة والمتحالفة خلال العملية العسكرية المتواصلة لاجتثاث تنظيم داعش من ريف حمص الشرقي. وسيطر الجيش وحلفائه على محطة جحار الواقعة غرب معمل حيان بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وتقوم وحدات الجيش بملاحقة المسلحين الهاربين الى منطقة الأبار.

تعرض معمل حيان خلال الفترة الماضية لأعمال تخريب وتدمير كبير من قبل داعش
أعلن مصدر عسكري سوري السيطرة على معمل حيان للغاز والقضاء على المجموعات التبعة لتنظيم داعش هناك بمساندة من القوات الرديفة والمتحالفة خلال العملية العسكرية المتواصلة لاجتثاث التنظيم من ريف حمص الشرقي.

وأوضح المصدر أن عناصر الهندسة في الجيش السوري تعمل حاليا على تفكيك الألغام والعبوات والمفخخات التي زرعها مسلحوا تنظيم داعش داخل معمل حيان للغاز.

وتعرّض معمل حيان خلال الفترة الماضية لأعمال تخريب وتدمير كبير حيث قامت داعش بتفجير وحدة التحكم المركزية فيه وإضرام النيران في أجزاء كبيرة منه.

و سيطر الجيش وحلفاؤه على محطة جحار الواقعة غرب معمل حيان بعد القضاء على آخر تجمعات داعش وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وتقوم وحدات الجيش بملاحقة المسلحين الهاربين الى منطقة الأبار.

واستكملت وحدات الجيش عمليتها العسكرية بنجاح شرق معمل حيان وفرضت سيطرتها الكاملة على جميع التلال المحيطة به.

الجيش السوري يضرب المسلحين في ريف حماة ويعثر على هوية ضابط تركي

وقامت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بتدمير دبابة تابعة لجبهة النصرة على محور الغنطو/الحلموز في الجهة الجنوبية الشرقية لقرية جبورين شمال مدينة حمص حيث تنتشر مجموعات تابعة لجبهة النصرة.

إلى ذلك استكملت وحدات من القوات السورية بإسناد من السلاح الجو السوري عمليتها العسكرية في ريف حماة حيث قامت بتدمير سيارة وجرافة لجيش الفتح وداعش فضلا عن قنل 4 مسلحين تابعين للتنظيمان المذكوران.

ونفذت وحدة من الجيش عملية دقيقة استهدفت سيارة تابعة لجيش الفتح جنوب شرق قرية الحماميات وقتل 3 مسلحين كانوا بداخلها وتمت مصادرة  قاذف “ار بي جي” وبندقية آلية وجهاز اتصال "تيترا" وهوية لضابط تركي.

اخترنا لك