وزير إسرائيلي: لن يكون هناك دولة فلسطينية وحل الدولتين يبقى نظرياً

وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي أوفير أكونيس يقول إنه لن يكون هناك دولة فلسطينية وإنّ حل الدولتين بين البحر والأردن سيبقى نظرياً ولن يدخل حيّز التنفيذ.

وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي أوفير أكونيس يقول إنه لن يكون هناك دولة فلسطينية
وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي أوفير أكونيس يقول إنه لن يكون هناك دولة فلسطينية
قال وزير العلوم والتكنولوجيا أوفير أكونيس من حزب الليكود الإسرائيلي أنه "لن يكون هناك دولة فلسطينية"مهاجماً بشدة حلّ الدولتين المقترح لحلّ الصراع العربي الإسرائيلي.

وخلال كلمة لأكونيس في مؤتمر القدس الرابع عشر نشرت القناة السابعة العبرية مقتطفات منها قال "إن دولة إسرائيل لا يمكن تقسيمها من قبل أي إنسان لأنها لم تُمنح من أحد، ولا يمكن التفاوض على حدودها ولا الحلم بتقسيمها بل يجب التطوير في كل حدودها وتوسيعها وبناء البنية التحتية وشق الطرقات وتنمية الأولاد وزراعة الأشجار"، مؤكداً أن "أرض إسرائيل كلها هي أرض الشعب اليهودي وهي حق للشعب اليهودي فقط".


وهاجم أكونيس المتحدثون عن كتل استيطانية قائلاً "هناك كتلة واحدة تبدأ من الجولان في الشمال وتمتد إلى إيلات وفي العرض من تل أبيب حتى الأردن، هذه هي الكتلة التي أنا أعرفها، وأنا مستعد للتفاوض على بقية الأمور لكن ليس على مستقبل أولادي وأولادكم"، مشيراً إلى أن فكرة الدولتين بين البحر والأردن ستبقى نظرية ولن تخرج إلى حيز التنفيذ.