استهداف موقع لقوات هادي في مديرية المَخَا الساحلية بصاروخ زلزال2

مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس اليمني بعد استهداف القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية موقع لهم في مديرية المَخَا والمواجهات تتجدد في جبل هان في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز.

طائرات التحالف السعودي شنت غارة جوية بقنبلة عنقودية على جبل الدود بجيزان السعودية
أفاد مراسل الميادين بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استهداف القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية موقع لهم في مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز بصاروخ زلزال2.

إلى ذلك تجددت المواجهات بين قوات الرئيس هادي مسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في جبل هان في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز.

وزارة الدفاع اليمنية أعلنت عن استهداف تجمعات لجنود إماراتيين وسودانيين بصواريخ كاتيوشا قبالة منطقة الجديد في مديرية ذُباب الساحلية جنوب غرب تعز.

وفي مديرية حيْفان المحاذية لمحافظة لحج دمر الجيش واللجان دبابة لقوات هادي بصاروخ موجه في منطقة المفاليس جنوبي تعز.

بموازاة ذلك استشهد 3 مدنيين وجرح 4 آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت سيارتهم في مديرية باقِم الحدودية غربي صعدة شمال اليمن،  كما استشهد مدني وأصيب آخران بغارات التحالف السعودي استهدفت البوابة الشمالية لميناء الحُديْدة غرب اليمن. 

 

وإلى شبْوة، حيث دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في مديرية عسيلان غربي المحافظة شرق اليمن. كذلك دُمرت آلية عسكرية لقوات هادي في منطقة المَخْدَرَة بمديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق البلاد. 

وفي داخل الأراضي السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني مراسل الميادين بمقتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع السودة بالخوبة، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي، على تحصينات ودشم الجنود السعوديين في رأس موقع ملحمة وتجمعاتهم وآلياتهم في قرية المدرسة ومواقع المهدف وعلّان والغاوية وأبو المض وأم القطب الشرقية.

في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية بقنبلة عنقودية على جبل الدود بجيزان السعودية . 
كما قتل وجرح عدد من قوات هادي والتحالف السعودي بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم قبالة منفذ علب وشرقي الربوعة بعسير السعودية.