نتنياهو وترامب يرغبان في محور "إسرائيلي سعودي مصري"

القناة الإسرائيلية الأولى تفيد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد في نهاية اللقاء المرتقب مع الرئيس الأميركي أن يرى المحور "الإسرائيلي السعودي المصري"، مشيرة إلى أن هذا ما يريده ترامب أيضاً.

نتنياهو مع وزير الخارجية المصري سامح شكري
ذكرت القناة الإسرائيلية الأولى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد في نهاية اللقاء المرتقب مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يرى المحور "الإسرائيلي السعودي المصري"، مشيرة إلى أنّ هذا ما يريده ترامب أيضاً.

واعتبرت أن "نتنياهو سيذهب إلى ترامب مع موضوعين يقلقان إسرائيل، الأول هو مشروع الاستيطان وما هي حدود اللعب الإسرائيلية، والأمر الثاني معرفة ما ينوي ترامب فعله ضد إيران، ليس فقط في الملف النووي، إنما في القضية التي تقلق إسرائيل كثيراً وهي فورية أكثر، والمتمثلة بالشريط المكون من إيران حزب الله سوريا في الجولان".

 

وتابعت أن "السوريين يتقدّمون من الجولان بعد الانتصار في حلب.. ترامب معني وأيضاً نتنياهو بهكذا محور، أولاً لكي يعمل ضد إيران، أي يدعم الولايات المتحدة في خطوات ضد إيران، والسعودية وإسرائيل ليست لديهم أي مشكلة في هذا والأمر واضح".

 

واعتبرت القناة أن هذا المحور له هدف ثاني وهو الضغط على الرئيس الفلسطيني من أجل تقديم تنازلات، أي البدء بمفاوضات مع أبي مازن أكثر ضعفاً بسبب الضغط المصري والسعودي".

واستطردت أن هناك الكثير من المشاكل في هذا المحور "فالعلاقات بين مصر والسعودية مشوشة وكذلك العلاقات بين مصر وأبو مازن في الحضيض لأنهم يريدون محمد دحلان".

اخترنا لك