وزير الخارجية المصري من عمّان: القاهرة تعمل على استئناف عملية السلام

وزير الخارجية المصري سامح شكري يزور عمان للقاء نظيره أيمن الصفدي حيث سيبحث معه آخر التطورات في المنطقة والأوضاع في سوريا والعراق واليمن، كما يلتقي العاهل الأردني ليسلمه رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي. شكري والصفدي يدينان في مؤتمر صحافي مشترك التوسع الإستيطاني في الأراضي المحتلة.

شكري سيلتقي خلال الزيارة العاهل الأردني وسيسلمه رسالة من الرئيس السيسي
يبحث سامح شكري وزير الخارجية المصري مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان الأربعاء آخر التطورات في المنطقة وأبرزها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في كل من سوريا والعراق واليمن، فضلاً عن التحضيرات الجارية للقمة العربية القادمة التي ستستضيفها الأردن في شهر أذار/ مارس المقبل.
وفي رد فعلٍ على التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، أكد شكري أن جميع القرارات الدولية هي ضد الاستيطان وأن القاهرة تعمل على استئناف عملية السلام.

موقف شكري جاء في مؤتمر صحافي مع نظيره الصفدي في عمان حيث دان الوزير الأردني الاستيطان، مؤكداً رفض أي عمل أحادي يغير الوضع القائم في الأراضي المحتلة.

وكان وزير الخارجية المصري قد وصل إلى عمان الثلاثاء في زيارة للأردن، حيث يلتقي خلالها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وينقل إليه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.