الجيش السوري يقترب من مدينة الباب

الجيش السوري يقترب من أكبر معاقل تنظيم داعش في الريف الشرقي لحلب على بعد 3 كيلومترات فقط من مدينة الباب، في ظل استمرار االاشتباكات بين المسلّحين الموالين لتركيا وعناصر التنظيم في محيط المدينة.

الجيش السوري على مشارف مدينة الباب
بات الجيش السوري على بعد 3 كيلومترات فقط من مدينة الباب أكبر معاقل تنظيم داعش في الريف الشرقي لحلب.


هذا التقدم جاء بعد معارك عنيفة فككّ خلالها الجيش أكثر من 4 آلاف عبوة ناسفة، وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان الخميس استعادة السيطرة على 32 بلدة ومزرعة خلال العملية العسكرية التي ينفذها ضد تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكرت وكالة "سانا" التي تلقت نسخة عن البيان أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الحلفاء تمكنت خلال العملية العسكرية الواسعة التي بدأتها منذ عشرين يوماً ضد تنظيم داعش شمال شرق حلب، تمكنت من تحرير أكثر من 32 بلدة ومزرعة بمساحة إجمالية بحدود 250 كم2 وبجبهة تصل إلى 25 كم وعمق حتى 16 كم والسيطرة على أوتستراد حلب- الباب بطول 16كم".

اشتباكات بين المسلحين الموالين لتركيا وداعش غرب الباب

اشتباكات بين المسلحين الموالين لتركيا وداعش غرب مدينة الباب
وفي محيط مدينة الباب تواصلت الاشتباكات بين المسلّحين الموالين لتركيا وعناصر داعش، وقد عرض المسلّحون الموالون لتركيا مشاهد لمعارك سبقت السيطرة على بلدتي الغوز وابو زندين في ضواحي مدينة الباب.
من جهة أخرى، قالت مراسلة الميادين إن طائرات التحالف الأميركي دمرّت أربعة جسور بريف الرقة، فيما سقط نحو 12 قتيلاً بأول غارة الاميركي على مقر لـــ"هيئة تحرير الشام" بريف إدلب.
وفي دير الزور أفادت مراسلتنا بتقدم الجيش السوري نحو منطقي المعامل والمقابر لفتح الطريق بين المدينة والمطار.
من ناحيتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القاذفات الاستراتيجية "دمرت مخازن أسلحة وذخيرة لـ"داعش" في مدينة الميادين بدير الزور.

اخترنا لك