لافروف: بحثنا مع المعارضة السورية المسلحة آفاق محاربة داعش سوياً

وزارة الخارجية الروسية تقول إن سيرغي لافروف سيلتقي يوم الجمعة المقبل بممثلي المعارضة السورية في العاصمة موسكو، ولافروف يقول إن لقاء أستانة بحث مع المعارضة السورية المسلحة آفاق محاربة تنظيم داعش سوياً.

وزير الخارجية سيرغي لافروف
أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي يوم الجمعة القادم بممثلي المعارضة السورية في العاصمة موسكو.

وقال متحدث من المكتب الإعلامي في الوزارة لـوكالة "سبوتنيك" الروسية  "يخطط للقاء كهذا صباح الجمعة".

وكان رئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرينتييف إلى مفاوضات أستانة قد قال إن وفد المعارضة السورية المسلحة سيزور موسكو الجمعة.

بدوره، أكّد المعارض السوري جهاد مقدسي إن المعارضة تلقت دعوة لعقد لقاء مع لافروف في موسكو في 27 كانون الثاني/يناير، موضحاً في حديث لوكالة "سبوتنيك"، أن الدعوة تلقتها منصات الرياض وموسكو والقاهرة للمعارضة السورية.

وبيّن المسؤول المعارض أنّ الاجتماع في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيكون تشاورياً، مشيراً إلى أن هدفه عرض وجهة نظر المعارضة حول السبيل الأفضل لإنجاح جولة المفاوضات المقبلة في جنيف.

لافروف: نتائج لقاء أستانة نقلة نوعية لتسوية الأزمة السورية

وقال لافروف أمام مجلس الدوما إنّ نتائج اجتماع أستانة يرتقي بالتسوية السورية إلى مستوىً جديد. وأشار إلى أن مسودة الدستور الجديد التي قدمت للمسلحين تأخذ بالاعتبار موقف دمشق والمعارضة ودول المنطقة، موضحاً أن مشروع الدستور السوري الذي وزع في أستانة يعتمد على اقتراحات الحكومة والمعارضة معاً.

 

وأضاف لافروف لقد بحثنا مع المعارضة السورية المسلحة في أستانة آفاق محاربة تنظيم داعش سوياً، مشيراً إلى أن نتائج اللقاء تمثل نقلة نوعية في الجهود المشتركة لتسوية الأزمة السورية.

 

وزير الخارجية الروسي أكد على تكثيف الجهود المشتركة مع تركيا وإيران ودول أخرى لتسوية الأزمة السورية.

اخترنا لك