واشنطن تشيد بإعلان العراق تحرير الجانب الشرقي من الموصل

الولايات المتحدة الأميركية تهنئ القوات الأمنية العراقية بعد تحرير الجانب الشرقي من مدينة الموصل، من ضمنها الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والبيشمركة والشرطة الاتحادية وكل تشكيلات القوات العراقية التي قاتلت ضد داعش، وبأقل خسائر بين صفوف المدنيين.

السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان
قال السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان بعد إعلان تحرير الجانب الشرقي من مدينة الموصل "أهنئ كلاً من رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات العراقية والشعب العراقي على الانتصار الذي حققوه ضد داعش"، وأثني على جهود قوات الأمن العراقية بحماية المدنيين فضلاً عن الحكومات المحلية والكردية لالتزامهم برعاية أولئك الذين نزحوا من مناطقهم".

وأشار سيليمان إلى أن داعش أظهر طبيعته الدنيئة في الجهة الشرقية من الموصل، باستخدامه للأطفال والمدنين كدروع واستخدام المنشأت المحمية كالمستشفيات والجوامع والمدارس كمنشأت لتخزين الأسلحة وقواعد لعملياتها الإرهابية.

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة ستستمر كجزء من التحالف الدولي بدعم العراق في قتاله ضد داعش في أماكن أخرى من البلاد، وستستمر في تقديم المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار بغية مساعدة النازحين المدنيين في العودة إلى منازلهم.

اخترنا لك