اعتقال 5 أشخاص في تركيا في قضية اغتيال السفير الروسي

الشرطة التركية توقف 4 عناصر من الشرطة التركية ومدنيّ كانوا زملاء قاتل السفير الروسي بأنقرة.

تركيا تعتقل 5 اشخاص في قضية اغتيال السفير الروسي
في اطار التجقيقات في قضية اغتيال السفير الروسي في أنقرة، أوقفت السلطات التركية 4 من عناصر الشرطة ومدنيّ، كانوا زملاء دراسة مولود ميرت الطنطاش، قاتل السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف.

ونقلت وكالات تركية عن مصدر أمني تركي  قوله إن "الشرطة أوقفت 4 شرطيين، كانوا زملاء لميرت الطنطاش بمدرسة الشرطة في أزمير وكانوا يدرسون في مدرسة الشرطة بمحافظة إزمير غرب تركيا في نفس الفترة التي كان يدرس فيها قاتل السفير الروسي.

وهم إيلكر آر، وعبد القادر ياغين، وأردوغان أردينتشلي، وزيا شهيد أوغلو، ومدني هو سليمان إرغين لارتباطهم بتنظيم فتح الله غولن، والاشتباه بعلاقتهم مع قاتل السفير الروسي كارلوف.


وأشار المصدر إلى أن هناك ادعاءات حول إعداد تقرير في عام 2015  يفيد بارتباط الشرطيين بتنظيم الداعية الإسلامي فتح الله غولن والذي تتهمه السلطات التركية بجملة من الاتهامات، وقد تم إخفاء الوثائق الخاصة بالتحقيق  للحيلولة دون العمل بها.

وأكدّ المصدر أن وزارة الداخلية كلفت مفتشين للتحقيق فيما إذا كان قد تم إخفاء التقرير وتورط من قام بإخفائه في اغتيال السفير الروسي كارلوف، مضيفاً أن التحقيقات مع الأشخاص الموقوفين لازالت مستمرة، موضحاً أن تعيين وزارة الداخلية مفتشين للتحقيق في القضية قد يكشف الجهات التي أعطت  تعليمات اغتيال  السفير الروسي.

يذُكر أن السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، تم اغتياله إثر هجوم مسلح في أنقرة الشهر الماضي.