طائرات التحالف السعودي تستهدف منطقة الروضة السكنية شمالي صنعاء

المواجهات العنيفة تحتدم بين الجيش واللجان مع قوات الرئيس هادي المدعومة بالتحالف السعودي ومصدر عسكري يفيد الميادين بمقتل عدد من قوات الرئيس هادي خلال المواجهات، يأتي ذلك بالتزامن مع غارات جوية للتحالف على مختلف المحافظات اليمنية.

مواجهات على حدود تعز (أ ف ب)
أفاد مراسل الميادين باستهداف طائرات التحالف السعودي الكلية الحربية في منطقة الروضة السكنية بخمس غارات شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، مضيفاً أنّ الطائرات استمرت بالتحليق فوق سماء المدينة، كما شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت منطقتي المدفون وبني بارق في مديرية نِهْم في وقت سابق من يوم الأحد.
وفي وقت سابق أفاد مراسلنا بأنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفوا تجمعات للجنود السعوديين في معسكر حرس الحدود بالطوال غرباً، وأفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل عدد من الجنود السعوديين وتدمير آلية عسكرية لهم غرب رقابة قشبة في عسير السعودية.

وفي جيزان قتل 4 جنود من قوات الرئيس هادي برصاص قناصة الجيش واللجان  شمال ميدي بالقرب من منطقة  المُوَسّم السعودية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على تجمعات القوات السعودية في منفذ الطوال السعودي بجيزان.

وبحسب المصدر فقد قتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدم جديدة لهم باتجاه مناطق المدْفون والقتب والجبيل.

وأكد المصدر العسكري نفسه أن قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت تعزيزات عسكرية لقوات الرئيس هادي والتحالف في منطقة الالتماس في المديرية ذاتها عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أنّ مدفعية الجيش واللجان قصفت موقع المستحدث وقرى المعنق والغاوية والتبة الحمراء بالسعودية.


مواجهات عنيفة في مأرب والجوف وتعز

وفي مأرب شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية صِرواح، وذلك على وقع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة ثانية في منطقة الربيعة شرق المديرية ذاتها، حيث سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، ودمرت آلية عسكرية لقوات هادي، غربي مدينة مأرب شمال شرق البلاد.

وفي محافظة الجوف، أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي وتدمير آلية عسكرية لهم خلال المواجهات مع الجيش واللجان أسفل منطقة العقبة، وذلك بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش على تجمعات قوات الرئيس هادي في وادي هرب بمديرية الخب والشعف. كذلك دمر الجيش واللجان  آلية عسكرية لهادي ومقتل طاقمها خلال مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة حام بمديرية المُتون  شمالي المحافظة.

وفي تعز احتدمت المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية وقوات الرئيس هادي في منطقتي الزُنوج وعُصَيْفِرة شمالي غرب المدينة، بالتزامن مع مواجهات مماثلة بين الطرفين في منطقة حسنات في المحور الشرقي للمدينة، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي أكثر من 10 غارات جوية على مديريتي المخا وذباب الساحليتين جنوبي غرب المحافظة.

وكان مصدر عسكري يمني تحدث السبت عن مقتل 22 جندياً إماراتياً باستهداف القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية سفينة حربية إماراتية قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز جنوبي اليمن. وأشار  المصدر إلى أن استهداف قوات الجيش واللجان للبارجة الإماراتية، "سويفت"، وقع خلال استعدادهم لتنفيذ مهمة وصفها بـ"الخاصة" قرب باب المندب.

اخترنا لك