شاهد ذاكرتك الخاصة من خلال عينيك!

شركة Snap Chat الأميركية تعلن عن إطلاق نظارة تقوم بتصوير مقاطع فيديو قصيرة برؤية توازي الرؤية الطبيعية للعين.

تقوم النظارة بتصوير مقاطع فيديو قصيرة لمدّة 10 ثواني فقط
أطلقت شركة "سناب شات" الأميركية صاحبة أحد أشهر منصات التواصل والتي تضمّ أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم أغلبهم تقلّ أعمارهم عن 35 سنة، نظارتها الجديدة تحت إسم "Spectacles".

وتقوم النظارة التي تمتك زرّاً واحداً فقط،  بتصوير مقاطع فيديو قصيرة لمدّة 10 ثواني فقط، وستطرح قريباً في الأسواق بسعر 130 أميركي، حسب ما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة ايفان شبيغل في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"

ويوازي وضوح الفيديو الذي تصوّره النظارة الرؤية الطبيعية للعين، وتقوم بالتصوير بشكل دائري لمحاكاة المشهد الطبيعي الذي يراه المستخدم. وهنا يقول شبيغل: "عندما استخدمت النظارة وشاهدت الفيديو الذي صورته، كنت قادراً على مشاهدة ذاكرتي الخاصة من خلال عيناي، إنه أمر مذهل".

ووصف شبيغل النظارة بـ"اللعبة"، مشيراً إلى أن الشركة ستطرح عدداً محدوداً منها فقط، وسيتمكن مستخدمو الموقع من إضافة الفيديوهات التي يصوّرونها من خلال النظارة إلى قسم "الذكريات" في حساباتهم على "سناب شات".

Spectacles ليست النظارة الأولى من هذا النوع في العالم، فقد سبق لشركة "غوغل" أن أصدرت نظارة مشابهة بإسم Google Glass، ولكن تصميم سناب شات للنظارة الشمسية بألوان متعددة وبأنها تضيء عند التصوير لإبلاغ الأشخاص المحيطين بالمستخدم بأنه يقوم بتصوير فيديو، يعطي للشركة أفضلية التصميم الأفضل والأكثر بساطة. بالإضافة إلى أن سعر Spectacles أرخص بكثير من سعر Google Glass الذي يصل إلى 1200 دولار أميركي.


اخترنا لك